X
الإثنين، 03 أغسطس 2020
 
 
صنعاء
20°C
عدن
32°C
الحديدة
31°C
©

ميليشيا الحوثي تمنع المعتقلين في سجونها بتعز من تلقي العلاج

07:26 2020/07/29
آخر تحديث
07:26 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر – خاص

قالت رابطة أمهات المختطفين إن ميليشيا الحوثي الانقلابية منعت المعتقلين في سجونها بمحافظة تعز من تلقي العلاج، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.
 
ويتعرض المعتقلون في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية، بمحافظة تعز، للتعذيب وسوء المعاملة، ويعانون الأمراض دون تلقيهم العلاج اللازم الذي ينقذ حياتهم.
 
وطالبت الأمهات في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى المحافظة بتعز، بإطلاق سراح أبنائهن قبل العيد.
 
وأكدت أنه رغم وجود اشتباه لإصابة مختطفين بفيروس كورونا، في سجون الميليشيا الحوثية بتعز، لم يتلقى المختطفين الرعاية الصحية لتجنب الإصابة بالفايروس.
 
ويوجد في سجون ميليشيا الحوثي بمحافظة تعز الاف المختطفين من تعز ومديرياتها، منهم 305 مختطفاً من أبناء المدينة، ويعاني نحو 35 منهم امراض مزمنة.
  
وطالب بيان الوقفة الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالضغط على جماعة الحوثي حتى ينال جميع المختطفين والمخفيين قسراً حريتهم الكاملة.
 
وأوضح البيان أن الأعياد تأتي وتمر المناسبات السعيدة وأمهات وأبناء وزوجات المختطفين والمخفيين قسراً يفتقدون للفرحة والسعادة في ظل اختطاف واخفاء ذويهم في السجون دون مسوغ قانوني أو أخلاقي.
 
وشدد البيان على ضرورة إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من سجون جماعة الحوثي دون قيد أو شرط، وحملت الأمهات جماعة الحوثي حياة وسلامة المختطفين.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر