X
الخميس، 27 يونيو 2019
 
 
صنعاء
26°C
غداً
H 31°C
L 17°C

مباشر

©

الإمارات تغيث معوزين في الساحل الغربي والمليشيات الحوثية تفتك بالأبرياء

09:24 2019/06/12
آخر تحديث
09:24 PM
مشاركة
الساحل الغربي - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - عمر حسن

تلقى نازحون معوزون في الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، معونات إنسانية قدمها الهلال الأحمر الإماراتي-الذراع الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة - لمساعدتهم في تخطي الظروف القاسية التي يعيشونها.

 

وتدفقت خمسمئة سلة إغاثية صباحا إلى منطقة الطائف استفاد منها نازحون فروا من قصف المليشيا بمركز مديرية الدريهمي وقرية منظر الواقعة عند الضواحي الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة.

 

‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏وقال منسق ميداني في الهلال الأحمر أنه سيتبع توزيع المساعدات هذه مساعدات أخرى تتضمن مواد أساسية، وستوزع بشكل دوري ليضمن النازحون حاجتهم من الغذاء.

 

من جهتهم أبدى النازحون ترحيبهم بالمساعدات التي وصفها أحدهم بـ "الغيث". مشيرا إلى أن وضع الأسر النازحة قاس للغاية وثمة شح في الغذاء وندرة في المياه. مردفا "نشكر الإمارات على هذا الدعم".

 

والبارحة وزعت فرق ميدانية في المقاومة الوطنية مساعدات مماثلة للمتضررين في منطقة الجاح غرب بيت الفقيه، في الوقت الذي تساقطت فيه قذائف المليشيا بمقربة من أماكن التوزيع.

 

من جانبها، تعرف المليشيات الحوثية نفسها للمدنيين بقصف متواصل يطال الأحياء السكنية في الغالب، حيث أصيب طفل يدعا أشرف صادق (١٢عام) بقصف حوثي استهدف منزلهم في حيس جنوب الحديدة.

 

والجريمة تعد الثانية خلال يومين عقب جريمة أسفرت عن مقتل مزارع وإصابة آخرين جراء انفجار لغم حوثي بسيارة رباعية الدفع كانت تقلهم في طريق رملي بمنطقة القطابة شمالي الخوخة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر