X
الأحد، 19 مايو 2019
 
 
صنعاء
17°C
غداً
H 24°C
L 14°C

مباشر

©

«كير» العالمية توقف أنشطتها في إب عقب اعتداءات مليشيات الحوثي على فرقها الإغاثية والسطو على المعونات

10:05 2019/05/11
آخر تحديث
10:05 PM
مشاركة
إب - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أوقفت منظمة إغاثية عالمية أنشطتها في مديرية حزم العدين غرب محافظة إب "وسط اليمن" بعد اعتداءات تعرض لها فريق إغاثي تابع لها من قبل مسلحين يتبعون ميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وقالت مصادر محلية إن منظمة كير العالمية أوقفت توزيع مساعدات إنسانية وإغاثية في مديرية حزم العدين بعد تعرض طاقم التوزيع التابع للمنظمة لاعتداءات بالضرب المبرح وتهديدهم بالقتل من قبل قيادات حوثية عقب رفض تسليم المساعدات الإنسانية لمسلحين من ميليشيات الحوثي.

 

وتسبب إيقاف أنشطة المنظمة بحرمان أكثر من 1200 أسرة من صرف مساعدات شهرية كانوا يتلقونها للتخفيف من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشة للمواطنين.

 

وأكدت المنظمة في رسالة بعثتها لمحافظ الحوثيين في إب عبد الواحد صلاح تعرض فريق عمل المنظمة للاعتداء بالضرب وإشهار السلاح في وجوههم نهاية أبريل الماضي وكذلك سطا المسلحون على 279 سلة غذائية بعد محاصرة فريق التوزيع وتعرضهم لإطلاق النار في مدرسة التوفيق بحزم العدين.

 

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي لاتزال تحتجز كميات الأدوية المقررة ضمن الحصص الرسمية لمحافظة إب والمخصصة لمرضى السرطان.

 

وتضاعف الميلشيا معاناة المرضى من خلال منع دخول شحنات الأدوية الخاصة بمعالجة مرضى السرطان إلى مدينة إب واحتجازها في المنفذ الشرقي لمدينة إب، مطالبة بدفع مبالغ مالية كبيرة مقابل السماح بدخولها.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر