X
الإثنين، 21 سبتمبر 2020
 
 
صنعاء
16°C
عدن
31°C
الحديدة
31°C
©

شبكة حقوقية تدين اعتقال المليشيا 30 متضامنا مع الأغبري

04:42 2020/09/14
آخر تحديث
04:42 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

 أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الإثنين، قيام المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، باعتقال 30 متظاهرا، خرجوا في مسيرات بصنعاء للتضامن مع الشهيد عبدالله الأغبري، واستنكار جريمة قتله تحت التعذيب.
 
وكان صحفيون مقربون من المليشيا الحوثية اعترفوا بالأمس باعتقال نحو 30 متضامنا مع الأغبري، زعمت المليشيا الحوثية أنهم يسعون لتنفيذ مخططات لإثارة الفوضى، لتبرير اعتقالهم.
 
وجاءت عمليات الاعتقال الحوثية في وقت كان اليمنيون ينتظرون من المليشيا التجاوب مع حالة الغضب الشعبي والتعجيل بمحاكمة الجناة، وكذا القبض على باقي العصابة التي لازالت تسرح وتمرح تحت حماية المليشيا.
 
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن ميليشيا الحوثي في محافظة إب، منعت تنظيم أي تظاهرات في المحافظة سواءً المنددة بمقتل "عبدالله الأغبري" او أي وقفة احتجاجية أخرى وذلك بعد دعوات للتظاهر أطلقها ناشطون للمطالبة بالقصاص العاجل من قتلة الأغبري.
 
وأشارت كذلك إلى قيام الجماعة الكهنوتية بمنع فريق حقوقي مكون من سبعة محامين من حضور جلسات التحقيق مع الأشخاص المتورطين بقتل الأغبري والتي تجري في نيابة شرق صنعاء.
 
واكدت الشبكة أن التظاهر حق قانوني ولا يحق لأي شخص ان يجبر المواطنين على التظاهر، أو منع المواطنين من المشاركة في المظاهرات، معبرة عن إدانتها كافة أنواع الممارسات القمعية التي قامت بها مليشيا الحوثي ضد المتظاهرين. ومطالبة بسرعة الإفراج عن المختطفين.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر