X
الجمعة، 14 أغسطس 2020
 
 
صنعاء
20°C
عدن
30°C
الحديدة
32°C
©

قيود حوثية متطرفة على حركة النساء في صنعاء بمبرر "تأخير النصر"

04:30 2020/07/21
آخر تحديث
04:30 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

أرجعت مليشيا الحوثي الهزائم التي تتكبدها من قبل القوى الوطنية في جبهات القتال المختلفة الى مبررات مضحكة، تحاول المليشيا الحوثية من خلالها، تبرئة نفسها من الهزائم المتوالية ضدها.
 
وقالت مصادر مطلعة في صنعاء، إن المليشيا الحوثية المدعومة من ايران، فرضت قيودا على حركة النساء في صنعاء، ومنعتهن من الخروج إلى بعض الحدائق والأمكنة العامة بذريعة أن ذلك "يؤخر النصر" كما تزعم المليشيا.
 
وتحدثت نساء في صنعاء، انهن منعن من الخروج إلى بعض الحدائق في المدينة والأماكن التي يخرجن إليها بغرض التنزه مثل سائلة صنعاء التي تتوسط المدينة التاريخية.
 
وأخبر عناصر حوثيون للنساء انهن السبب في تأخير النصر الذي تنتظره المليشيا على وقع هزائم يومية تتكبد فيها المليشيا خسائر باهضة في عديد من جبهات القتال.
 
وقال مراقبون، إن المليشيا الحوثية تهدف من خلال هذه الخطوة الى اختلاق مبررات لتبرر فيها فشلها المتواصل عسكريا، وكذا التضييق على المرأة وقمع حريتها.
 
ولم تخالف المليشيا الحوثية تنظيم داعش الإرهابي في الأساليب التي تتعامل بها مع المرأة اليمنية، التي أضحت اما معتقلة في السجون او مجندة في صفوف المليشيا أو هدف مستمر لمضايقة العناصر الحوثية.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر