X
الخميس، 13 أغسطس 2020
 
 
صنعاء
17°C
عدن
28°C
الحديدة
30°C

مشاهد صادمة من الجوف: الحوثيون يلقنون الأطفال افكاراً طائفية تجاوزت الزيدية إلى الجعفرية الإيرانية

06:07 2020/07/07
آخر تحديث
06:07 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

طالعت وكالة "2ديسمبر" مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أطفال يجثون على الأرض أمام عربة عسكرية، ويتلقون أفكارا ومفردات طائفية من أحد مُثَقِفي المليشيا الحوثية.
 
وتداول المقطع ناشطون واعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنه سُجل في محافظة الجوف، حيث بدى فيه ملقنٌ حوثي يلزم مجموعة من الأطفال على ترديد شعارات وعبارات عادة ما يرددها الحوثيون.
 
واعتبر المتداولون للمقطع ما يحدث ب"الصدمة" التي يظهر من خلالها أفكار تهدد مجتمع الأطفال في اليمن، خاصة في الجوف التي سيطر عليها الحوثيون قبل أشهر ويحاولون الآن تعميق الطائفية في جيل الأطفال بالمحافظة.
 
وحسب مهتمين بالفرق الدينية، يظهر في المقطع تمجيد للإمام علي الرضا، وهو الإمام الثامن لدى الشيعة الجعفرية الإثني عشرية، الحاكمة لإيران في الوقت الراهن.
 
والإمام الرضا هو الوحيد من أئمة المذهب الجعفري الإثني عشري الذي يقع مرقده في إيران، ويحظى بقدسية خاصة لدى سلطة ولاية الفقيه، حتى بين أئمة سابقين وفق تراث المذهب، منذ تولي الأسرة الصفوية المتطرفة حكم إيران قبل 500 سنة.
 
وعدّ مهتمون يمنيون بالفرق الدينية أن الحوثيين تجاوزوا المذهب الزيدي الذي يعتنقه معظم أبناء شمال الشمال اليمني إلى الجعفري إرضاء للسلطات الإيرانية التي يعملون تحت إمرتها، مشيرين إلى أن الأئمة المتفق عليهم في المذهب الزيدي خمسة أحدهم الإمام زيد الذي تنكر إمامته أدبيات المذهب الجعفري.
 
وأسس الحوثيون مناهج تعليمية خاصة بهم مبنية على فكرهم المستورد والمتطرف، جرى فرضها على المدارس الخاضعة لسيطرتهم، وتدريسها عبر تابعين لهم على الأطفال في الأرياف والمناطق النائية.
 
وتراهن المليشيا على الأطفال بعد تحويلهم إلى جيل متطرف متشبع بالأفكار الهدامة، ليكونوا وقودا لحربها العبثية، حيث تسخر كل طاقتها لحشو عقولهم بالأفكار المستوردة من ايران.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر