X
الأربعاء، 08 يوليو 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
29°C
الحديدة
31°C
©

منظمة حقوقية تطالب الأمم المتحدة بوضع الحوثيين في قائمتها للجماعات العنصرية

11:40 2020/06/30
آخر تحديث
11:40 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

طالبت حقوقية يمنية تعنى بالدفاع عن الأقليات، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بوضع مليشيا الحوثي في قائمة الجماعات العنصرية.
 
‏وقالت إيمان عبدالله رئيسة مركز "إنصاف للدفاع عن الحريات والأقليات": كحقوقية ورئيسة مركز مهتم بقضايا الأقليات والحريات أطالب بوضع جماعة الحوثي في قائمة الجماعات العنصرية في الأمم المتحدة..
 
وأكدت إيمان عبدالله في منشور على فيسبوك أن "سلوكيات الحوثيين العنصرية لا يقبلها أي أنسان ولا يباركها أي يمني".
 
وعبر حقوقيون وناشطون عن استنكارهم وصف زعيم مليشيا الحوثي الجاري فئة المهمشين بأحفاد بلال واعتبروه سلخا متعمدا انتماءهم لليمن، واتهموا زعيم عصابة الحوثي الإمامية بتقديم نفسه حفيدا مزعوما للنبي سيكرر أحفاد بلال الحبشي وقوفهم إلى جانبه كما وقف جدهم المفترض بلال مع جده النبي الأكرم، حسب دعوى الزور الحوثية.
 
كما نددت منظمات حقوقية إصدار مليشيا الحوثي الموالية لإيران في وقت سابق من شهر يونيو الجاري لائحة عنصرية تحت مسمى "اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة" عرفت  في الأوساط الحقوقية بتشريع الخمس المتضمنة تخصيص 20 بالمئة من الموارد المستخرجة بحرا وبرا، شاملة النفط والغاز، لمن أسمتهم اللائحة "بني هاشم" كسلالة مزعومة تنحدر من أحد أجداد نبي الإسلام. 
 
وطالب الكاتب والصحفي سامي غالب منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في اليمن اللجوء إلى القانون الدولي واتفاقيات مناهضة التمييز العنصري، والتنسيق مع المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية، من أجل إدراج "الحوثيين" في قائمة الجماعات العنصرية في "الشرق الأوسط".
 
واعتبر غالب في مقالات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي " السلوك العنصري للحوثيين هو عار على أي يمني، ولن يتساوق معه أي انسان في القرن الـ21 ".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر