X
السبت، 04 يوليو 2020
 
 
صنعاء
25°C
عدن
35°C
الحديدة
35°C
©

حقوقية لمؤتمر مانحي اليمن: يجب فرض شروط صارمة على المنظمات لضمان المساءلة والشفافية

12:25 2020/06/02
آخر تحديث
12:25 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

حقوقية يمنية لمؤتمر مانحي اليمن: يجب فرض شروط صارمة على المنظمات لضمان المساءلة والشفافية 
 
طالبت حقوقية يمنية الدول المانحة المشاركة في مؤتمر المانحين بالسعودية بفرض شروط صارمة نظير تعهداتها المالية تتضمن عقوبات ضد عمليات تحويل المساعدات الإنسانية عن المحتاجين.
 
وكتبت الحقوقية رشا جرهوم، سلسلة تغريدات على حسابها في تويتر مساء الاثنين: "البلدان التي ستتعهد غدًا ، يجب عليك فرض شروط صارمة للمساءلة والشفافية وتعميم مراعاة المنظور الجنساني ، وفرض عقوبات ضد تحويل المساعدات الإنسانية.
 
وتستضيف العاصمة السعودية الرياض مؤتمر المانحين لليمن بالشراكة مع الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء "افتراضياً" ومن المقرر أن يشهد الإعلان عن تعهدات مالية لاستمرار الأنشطة الإغاثية الإنسانية في اليمن. 
 
كما طالبت جرهوم ،وهي مؤسِّسة "مبادرة مسار السلام"، الدول المانحة ،بفرض شروط لضمان وصول المنظمات الإنسانية التي تقودها النساء إلى الموارد المالية، وكذا تخصيص الأموال للحلول المستدامة ، والاستثمار في الكهرباء ، والصحة ، وقطاع المياه بدلاً من سلال الغذاء التي تنتهي في نهاية المطاف إلى أيدي الجماعات المسلحة في جبهات القتال. (في إشارة إلى قيام مليشيا الحوثي في أوقات سابقة بتحويل المساعدات الغذائية المخصصة للمحتاجين إلى عناصرها في جبهات القتال).
 
ونوهت إلى تقرير صحفي حديث لوكالة اسوشييتد برس نشرته ،الاثنين تحدث عن تناقص أموال المانحين نتيجة لعدة عوامل ، أبرزها إعاقة المتمردين الحوثيين في اليمن للجهود الإنسانية.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر