X
الأحد، 20 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

الميلشيا الحوثية تطوق سكان قرى جنوب الحديدة بحقول ألغام إضافية

06:02 2019/10/02
آخر تحديث
06:02 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

كشفت مصادر محلية عن قيام الميلشيا الحوثية خلال اليومين الماضيين بتطويق سكان عدد من القرى التابعة لمديرية حيس جنوب الحديدة غربي اليمن، بسياج إضافي من حقول الألغام وقطعت الطرق الرابطة بينها والمناطق المجاورة لها.

 

وأوضحت المصادر لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن هذه العملية شملت زراعة مئات الألغام والعبوات الناسفة من قبل فرق متخصصة حوثية في المزارع والطرقات العامة والفرعية في عدة مناطق منها عرفان وظمي وسقم الواقعة جنوب مدينة حيس .

 

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي قامت بعزل هذه القرى عن محيطها عبر تلغيم جميع الطرق المؤدية إلى مدينة حيس والتي تسلكها الدرجات النارية، وكذا الخطوط الفرعية المؤدية إلى مدينة الخوخة.

 

وأفادت مصادر ميدانية أن عناصر الميلشيا مهدت للعملية باستحداث نقاط تقطع ومنعت المواطنين من عبور الطرق المحيطة بتلك القرى وأجبرتهم على التحول إلى خطوط وعرة يصعب العبور فيها، ثم قامت بزرع الالغام والعبوات الناسفة ذات الأحجام والأشكال المختلفة .

 

يأتي ذلك ضمن التصعيد والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية في مناطق مختلفة من الحديدة ، والذي أدى لسقوط مئات المواطنين ضحايا تلك الألغام والعبوات التي تزرعها المليشيات المدعومة من إيران .

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر