X
الإثنين، 17 يونيو 2019
 
 
صنعاء
20°C
غداً
H 30°C
L 20°C

مباشر

©

اليمن يدين استهداف مليشيا الحوثي صالة القدوم بمطار أبها الدولي

05:24 2019/06/12
آخر تحديث
05:24 PM
مشاركة
عدن - وكالة 2 ديمسبر الإخبارية

دانت اليمن، صباح اليوم الأربعاء، الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، باستهداف صالة القدوم في مطار أبها الدولي جنوب السعودية، وأسفر عن إصابة 26 شخصاً من المسافرين من جنسيات مختلفة بجروح.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، "إن استمرار هذه الجماعة باستهداف المنشآت المدنية ومن خلفها إيران التي تمدها بالأسلحة يعكس مدى الخطورة التي باتت تشكلها هذه الجماعة المتطرفة والدرجة التي وصل إليها النفوذ الإيراني عليها".

 

وأضاف البيان "أن هذا العمل الإرهابي يمثل تحدياً للمجتمع الدولي ورسالة واضحة للعالم بأن هذه المليشيا لا تريد السلام وليس لديها استعداد للاستجابة لمتطلباته".

 

وطالب البيان المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الصارمة ضد هذه المليشيا والقوى الداعمة لها.

 

وكان التحالف العربي قد أعلن في وقت سابق اليوم، استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مطار أبها الدولي بمقذوف عسكري، ما أدى إلى إصابة 26 مدنياً من جنسيات مختلفة. 

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن رياض المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر