X
الإثنين، 17 يونيو 2019
 
 
صنعاء
20°C
غداً
H 30°C
L 20°C

مباشر

©

صراع الحوثيين يطفو إلى السطح واشتباكات واقتحامات تمتد من إب إلى صنعاء

08:42 2019/05/17
آخر تحديث
08:42 PM
مشاركة
صنعاء - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

هاجم مسلحون حوثيون، اليوم الجمعة 17 مايو 2019، منزل مدير أمن المليشيات في محافظة إب في العاصمة صنعاء بعد يوم من مهاجمة آخرين مبنى إدارة أمن محافظة إب على خلفية صراعات متصاعدة بين قيادات أمنية ومشرفي مليشيات الحوثي على النفوذ والإيرادات في المحافظة الخاضعة لسلطتهم.

 

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن مجاميع حوثية مسلحة هاجمت فجراً منزل القيادي الحوثي عبد الحافظ السقاف (المعين من قبلها مديرا لأمن إب) في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء، واندلعت اشتباكات بين المهاجمين وحراسة المنزل أدت إلى إصابات بين الطرفين.

 

وأضافت المصادر أن هذا الهجوم يأتي بعد يوم على هجوم قامت به مجاميع على مبنى إدارة أمن المحافظة الكائن في الدائري الغربي لمدينة إب بحثا عن السقاف.

 

وأوضحت ان الهجوم على إدارة الأمن كان بقيادة كل من: أبو مالك الصقري مدير مكتب القيادي الحوثي المدعو يحيى مداعس "أبو كاظم" وإبراهيم الشامي والقيادي الأمني الحوثي محمد الشيخ النائب السابق لمدير البحث الجنائي.

 

ولفتت إلى أن الهجوم استهدف القيادي الحوثي اللواء عبد الحافظ السقاف الذي يخوض صراعا مع مشرف المحافظة القيادي الحوثي صالح حاجب المعين من قبلها وكيلا للمحافظة لشؤون الأمن والدفاع.

 

وبحسب المصادر فقد حدث تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين الذين اقتحموا جزءا من المبنى وبين أفراد أمن المديرية أعقبه انتشار عشرات المسلحين على متن أطقم حوثية واستحداث نقاط أمنية جديدة في عدد من شوارع مدينة إب.

 

وتشهد محافظة إب صراعات بين قيادات الأمن المعينين من قبلها ومشرفيها في المحافظة على النفوذ والمغانم والمناصب حيث يسعي مشرفو المليشيا الحوثي لاستبدال السقاف وطاقمه وفرض صالح حاجب بديلا، ووصل الصراع إلى عدة مديريات كان آخرها مديرية المخادر التي شهدت توترا مسلحا الأسبوع الماضي بين مدير أمن المديرة المقال ومدير امن المحافظة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر