X
الأحد، 24 مارس 2019
 
 
صنعاء
15°C
غداً
H 28°C
L 12°C

مباشر

ما تكشف من جرائم الحرب والإبادة التي نفذها مغول العصر الحوثيون في حجور

12:03 2019/03/13
آخر تحديث
12:03 AM
مشاركة
حجة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - تقرير خاص

تكشفت بعض من جرائم الحرب والإبادة التي نفذتها المليشيات الإرهابية الحوثية بحق أبناء حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة بعد اجتياح قراهم إثر شهرين من القصف بمختلف أنواع الأسلحة وحصار التجويع للسكان.

 

وفيما لا تزال المليشيات الحوثية تقطع الاتصالات عن المنطقة بعد شهر من عزلها عن اليمن والعالم بما مهد ارتكابها لجرائم ضد الإنسانية كنهج اعتادته في عدوانها على اليمنيين، أفادت مصادر محلية بان المليشيا تمنع وصول أي شخص من غير المنتمين لها إلى مناطق وقرى حجور كما تمنع خروج أي من مواطنيها حتى الجرحى والنساء والأطفال في ظل تجاهل وصمت دولي وإنساني فاضح على أبشع جرائم حرب وإبادة تعرض لها سكان حجور.

 

وتضاربت الأنباء حول التحاق ثلاثة من  قادة المقاومة في حجور إلى جانب رفقائهم الذين سبقوهوم بركب الشهادة في معركة الكرامة بمواجهة مغول العصر النسخة المطورة من داعش مليشيات الحوثي ، وهم الشيخ علي حزام فلات – رئيس حزب الإصلاح بمديرية كشر ،والشيخ محمد الهادي والشيخ/ محمد حمود العمري- رئيس حزب المؤتمر في المديرية.

 

وذكرت مصادر محلية أن المذكورين كانوا تعرضوا لاصابات بجروح بليغة في المواجهات مع المليشيات الحوثية.

 

وأضافت المصادر إن مليشيات الحوثي اجتاحت آخر القرى في بني عمر وبني سعيد في مديرية كشر بعد يوم واحد من اجتياحها قرية الزعاكرة وقبلها العبيسة حيث ارتكبت فيها مجازر وجرائم إعدام وحشية ونسفت العديد من منازل المواطنين تقدمتها منازل قادة المقاومة..

 

وفيما لا يزال مصير قائد مقاومة حجور الشيخ أبو مسلم الزعكري مجهولا بعد إصابته بجروح وخطفه جريحا من قبل المليشيا الحوثية وتفجير منزله وتصفية عدد من أبنائه وأقاربه وأبناء القبائل رجالا وشيوخا وحتى نساء وأطفال، أكدت مصادر للوكالة أن القيادي الناصري الشيخ زيد عرجاش أصيب خلال استبساله في الدفاع عن حرمة منازلهم من اجتياح مليشيات الحوثي بمديرية كشر محافظة حجة.

 

مشيرة إلى أسر عرجاش ونجله من قبل مليشيات الحوثي وخطفهما إلى جهة مجهولة.

 

وكانت مليشيا الحوثي ارتكبت مجازر وعمليات إبادة بشعة بحق أسر كاملة أغلبها من النساء والأطفال في حجور ، تكشفت منها إحصاءات حول أسرتي الهادي وأحدب بمركز مديرية كشر.

 

الشهداء من أسرة الهادي:

(حورية عبدالله عبدالله الهادي50 سنة - امل عبدالوهاب عبدالله الهادي25 سنة- فاطمة محمد علي الهادي 18 سنة- أميرة محمد علي الهادي 30 سنة- أمة الرحمن علي عبدالله الهادي50 سنة - إيمان يحيى عبدالله الهادي 28 سنة- رناء إبراهيم احمد الهاي 13 سنة - جهاد إبراهيم احمد الهادي 13 سنة - الزهراء فؤاد احمد الهادي 2 سنة - آمنة مصطفى محمد الهادي(شهر) - هدى نجيب محمد علي الهادي7 سنوات- مرام نجيب محمد علي الهادي). بجانب 13 جريح جلهم من النساء والأطفال بمصير مجهول.

 

الشهداء من أسرة أحدب:

(تقوى صالح محمد احدب 55 سنة - نور محمود صالح عكيس 10 سنوات- سمية علي علي الزليل 35 سنة - سميرة محمد صالح احدب 32 سنة- فاطمة أحمد محمد صالح أحدب13 سنة- أماني أحمد محمد صالح احدب 4 سنة- مروة أحمد محمد صالح احدب 11 سنة- حازم خالد محمد صالح احدب 4 سنوات - إياد خالد محمد صالح أحدب 1 سنة - منى محمد علي أحدب 35 سنة)، بجانب 6 جرحى آخرين جلهم من النساء والأطفال ومصيرهم مجهول.

 

حصيلة أولية حقوقية:

وفي تقرير لعدد من المنظمات الحقوقية المحلية في اليمن أعلنته ،الثلاثاء 12 مارس 2019، أفادت بأن الحصيلة الأولية تشير إلى أن حالات الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الحوثية بحق أبناء حجور بمديرية كشر خلال شهرين بلغت (7921) حالة انتهاك، بينها: حالات القتل (205) منهم (20) طفلاً و(30) امرأة، تنوعت بين الإعدام المباشر والإعدامات الجماعية والقصف بالأسلحة الثقيلة بما فيها الصواريخ البالستية على المنازل بمن فيها من النساء والأطفال، بالإضافة إلى استخدامهم دروعاً بشرية.

 

وكذلك تفخيخ وتفجير وإحراق (150) منزلاً، منها (75) تدميرا كاملا بعد نهب محتويات معظم تلك المنازل.. وإحراق وتفجير أكثر من (35) شاحنة تستخدم لنقل المياه للأسر وذلك لزيادة الحصار والمعاناة لأبناء المنطقة.

 

فيما بلغ عدد الجرحى (480) جريحاً، منهم (60) امرأة، و(30) طفلاً.. وبلغ عدد المختطفين والمخفيين قسرياً (170) منهم من اختطف وجراحه تنزف دون تقديم الخدمات الإسعافية لهم.

 

كما بلغت حالات التهجير القسري لعدد (1650) حالة في حين بلغ عدد الأسر النازحة أكثر من (5000) أسرة.. وكذلك السيطرة على (186) مزرعة، وإتلاف (45) مزرعة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر