X
السبت، 07 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 25°C
L 10°C

مباشر

©

المليشيات تمنع وزيراً من تجاوز حزيز صنعاء وبن حبتور تحت الاقامة الجبرية

09:13 2018/05/05
آخر تحديث
09:13 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

منعت مليشيات الحوثي الانقلابية بالقوة وزير الإشغال في حكومة صنعاء غالب مطلق من الخروج من العاصمة واعادته من نقطة امنية بعد منطقة حزيز جنوب المدينة.

 

وكشف مصادر مطلعة لـ "وكالة 2 ديسمبر الإخبارية" ،اليوم السبت 5 مايو 2018 ، ان الوزير الجنوبي مطلق كان متجهاً لحضور عزاء خارج العاصمة صنعاء الا انه تم منعه في اول نقطة بعد حزيز تابعة للحوثيين وانه عرفهم بنفسه وانه عازم على حضور عزاء في منطقة مآ الا ان افراد النقطة منعوه .

 

واضافت المصادر ان الوزير في الحكومة الانقلابية مطلق حاول التواصل بالداخلية ورئاسة الوزراء لكن القيادي الحوثي المدعو عبدالحكيم الخيواني والملقب بالكرار وجه افراد النقطة بإعادته ومرافقته وموكبه الى منزله خوفا من خروجه من صنعاء وهروبه إلى عدن ، وهو ما تم .

 

من جهتها ذكرت صحيفة الشرق الاوسط  ،السبت، أن المجلس العسكري للميليشيات الحوثية فرض طوقاً أمنياً على عدد من الموالين لـصالح الصماد رئيس المجلس الانقلابي بعد مقتله، وفي مقدمتهم عبد العزيز حبتور «رئيس مجلس وزراء حكومة الانقلابية» في صنعاء لمنعهم من السفر والتحرك داخل المدينة، تحسبا من فرارهم إلى المناطق المحررة، وتمهيدا لتغيير بن حبتور.

 

ونشرت الميليشيات العسكرية، نقاط تفتيش في جميع الأحياء والطرقات الرئيسية، مع إغلاق كل المنافذ للعاصمة صنعاء، وذلك بعد أن تواردت معلومات عن رغبة عبد العزيز بن حبتور في الخروج من المدينة، على وقع خلافات نشبت في الأيام الأخيرة بين المجلس السياسي والعسكري للحوثيين من جانب وبعض القيادات التي كان استقطبها الصريع الصماد في وقت سابق، وهذه الخلافات اتسعت رقعتها ووصلت إلى تهديد «حبتور» بالقتل.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر