X
الجمعة، 30 أكتوبر 2020
 
 
صنعاء
9°C
عدن
27°C
الحديدة
28°C
©

تفاصيل اشتباكات بين منتسبي إدارة أمن الجراحي وعناصر مليشيا الحوثي

09:17 2018/07/15
آخر تحديث
09:17 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الحديدة - خاص:

اعتدى قيادي في مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مدير إدارة أمن مديرية الجراحي الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوبي الحديدة، عقبه اشتباكات مسلحة بين أفراد الأمن وعناصر المليشيا.

 

وأفادت مصادر محلية لـ "وكالة 2 ديسمبر"، أن مشرف مليشيا الإرهاب في الجراحي المدعو أبو زكريا اعتدى على ضابط البحث الجنائي نبيل المسوري في إدارة أمن المديرية بالضرب.

 

المصادر أضافت، أن الاعتداء أدى إلى نشوب اشتباكات بالرصاص الحي من قبل عناصر المليشيات ورجال الأمن، ثم مغادرة جميع ضباط وأفراد إدارة أمن المديرية.

 

وعزت المصادر سبب اعتداء عناصر المليشيا على ضباط إدارة الأمن لرفضهم الانصياع لأوامر مشرف المليشيا والالتحاق بالدورات التثقيفية الطائفية التي تقومها المليشيات الإيرانية لتعبئة ملتحقي الأمن والجيش بالفكر الإيراني الطائفي الدخيل على اليمن.

 

وتزايدت الاعتداءات والانتهاكات الحوثية بحق سكان تهامة مع اقترب القوات المشتركة من مدينة زبيد عقب استكمال السيطرة على مركز مديرية التحيتا.

 

وشهدت مديرية الجراحي حالة من الغضب في أوساط المواطنين ضد ممارسات وتدخلات المليشيات في الشؤون الإدارية والأمنية والإغاثية والتي تقوم بالمتاجرة بمعاناتهم وأقواتهم.

 

وكانت المليشيا اختطفت خلال اليوميين الماضيين عشرات المواطنين من أبناء مديريتي زبيد والجراحى واقتادتهم إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

 

كما قامت المليشيا بفرض حالة حظر التجوال ليلًا في مدينة زبيد التاريخية ونشرت دوريات وأطقم مسلحة في أحياء المدينة، وحولت المدينة التاريخية إلى ثكنة عسكرية.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر