X
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
-18°C
عدن
-18°C
الحديدة
-18°C
©

تواصل إدانات الاعتداء على فريق طبي في الهلال الأحمر الإماراتي

08:31 2020/11/19
آخر تحديث
08:31 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر – الساحل الغربي

تواصلت اليوم الخميس، إدانات الاعتداء على فريق طبي تابع للهلال الأحمر الإماراتي بإطلاق النار على الطاقم أثناء أداء عمله الإنساني، الثلاثاء.
 
وطالبت بيانات صادرة عن شؤون المنظمات في الساحل الغربي، وفرعي المؤتمر الشعبي العام في مديريتي التحيتا والدريهمي بمحافظة الحديدة الساحلية، بضبط المسلحين المعتدين وتقديمهم للعدالة.
 
وقالت شؤون المنظمات إن الجريمة لا تقتصر على طاقم الهلال " بقدر ما تستهدف المواطنين بشكل عام وتستهدف أيضا الخدمات الإنسانية الجليلة التي يقدمها الفريق الطبي للهلال بشكل خاص والخدمات الجليلة والسخية التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي بشكل عام في الساحل الغربي وفي سائر المحافظات المحررة".
 
وأشار بيان مؤتمر التحيتا إلى أن "هذه الأعمال الإجرامية تنبئ عن حقد دفين من عصابات مجردة من الضمير والإنسانية والقيم والأخلاق باستهدافها لمنظمات إنسانية تقدم المساعدات للفقراء والمرضى والمحتاجين وهذا عمل إجرامي ترفضه القيم والأخلاق والأعراف والشرائع والأديان والعهود والمواثيق الدولية".
 
وعبر بيان مؤتمر الدريهمي عن رفضه "كل أشكال التحريض والإساءة للأشقاء الإماراتيين وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي"، مطالبا الحكومة "بمعاقبة ومحاسبة من يحرض ضدهم سواء كانوا أفرادا أو كيانات أو أحزاب أو جماعات".
 
 وثمن البيان "الأدوار النضالية الكبيرة والمتميزة للأشقاء الإماراتيين فهم من ضحوا بأبنائهم فلذات أكبادهم لتحرير اليمن والساحل الغربي من مليشيا الإرهاب والعنصرية والعمالة الحوثية الإيرانية".
 
وقال " لا فرق بين من قام بهذا الاعتداء وبين مليشيا الحوثي في إجرامهم ضد النساء والأطفال".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر