X
الإثنين، 23 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
16°C
عدن
27°C
الحديدة
27°C
©

أرهقتهم بالإتاوات.. مليشيا الحوثي تلزم التجار بإحياء بدعها في المولد النبوي

10:40 2020/10/20
آخر تحديث
10:40 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر – خاص

تلقى تجار في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، توجيهات من الأخيرة، تلزمهم بإحياء بدعها في ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي تستغله لأغراض لا علاقة لها بحب الرسول.
 
ووجهت المليشيا، التجار أيضا، بطلاء أبواب محلاتهم التجارية باللون الأخضر وعمل 15 "لمبة" إضاءة خضراء أمام كل محل ودهن أرصفة الشوارع باللون الأخضر والأبيض.
 
ومن بين التوجيهات ما صدر عن مكتب الأشغال العامة التابع للمليشيا الحوثية بمحافظة البيضاء، للقيام بتركيب عشرة أعلام متوسطة الحجم تحمل عبارة [لبيك يا رسول الله ].
 
ووفقا لنسخة من التوجيه، طالبت المليشيا الإرهابية من التجار، تركيب لافتة قماشية خضراء مقاس (١٠م×٢،٢م) على واجهة المباني تحمل شعارات بالمولد وتركيب زينة بإضاءات خضراء اللون على كامل واجهات المحلات.
 
ويدعي الحوثيون من خلال احتفالهم بالمولد النبوي أنهم يسيرون في النهج الذي سار عليه نبي الأمة؛ لكن أفعالهم تثبت أنهم جماعة إرهابية غايتها دائما محاولة إخضاع الناس وممارسة هواية القتل وسفك الدماء بطرق إرهابية لا تقل فظاعة عما يفعله داعش والقاعدة.
 
تترافق حملة فرض الاحتفال مع إلزام التجار بمختلف مستوياتهم دفع ما تسميه "تبرعات" لإحياء فعاليات المولد، بجانب إرهاقهم بضرائب وإتاوات معظمها مخالفة للقانون، والدستور الذي يحظر أية جباية بدون نص تشريعي.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر