X
السبت، 26 سبتمبر 2020
 
 
صنعاء
19°C
عدن
31°C
الحديدة
32°C
©

وثيقة| عين الرذيلة..الحوثيون يحظرون التشارك العلمي بين طلاب وطالبات جامعة صنعاء

11:36 2020/08/10
آخر تحديث
11:36 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

أصدرت مليشيا الحوثي تعليمات تمنع الطلاب والطالبات بأكبر الجامعات اليمنية، من تنفيذ تكليفات دراسية مشتركة.
 
وحصلت وكالة " 2 ديسمبر "، مؤخرا، على نسخة من تعميم أصدره رئيس جامعة صنعاء القيادي الحوثي المدعو القاسم محمد عباس لعمداء الكليات، ومدراء المراكز التابعة للجامعة، يوجههم فيه بالفصل "بين الطلاب والطالبات في مشاريع التخرج والتكليفات".
 
وبرر التوجه الجديد بالمادة  (5) من قانون الجامعات اليمنية من ضرورة "تنشئة مواطنين متمسكين بهويتهم الإيمانية متحلين بالمثل العربية والإسلامية السامية ومتطلعين على تراث أمتهم وحضارتهم في تنمية مقومات الشخصية والرؤية الإسلامية الصحيحة والتكوين المعرفي والعلمي القويم".
 
بينما تنص المقدمة للمادة على "مادة(5) تهدف الجامعات اليمنية بشكل عام إلى تنشئة مواطنين مؤمنين بالله منتمين لوطنهم وأمتهم متحلين بالمثل العربية الإسلامية السامية، مطلعين على تراث أمتهم وحضاراتها معتزين بهما، ومتطلعين للاستفادة الواعية والإفادة من الحضارة العربية الإسلامية والتراث الحضاري والإنساني وإجراء البحوث العلمية وتشجيعها، وتوجيهها لخدمة المجتمع والمساهمة في تقدم المعارف والعلوم والآداب والفنون وتوثيق الروابط العلمية والثقافية مع الجامعات والهيئات العلمية داخل البلاد وخارجها كما تعمل الجامعات بوجه خاص على تحقيق الأهداف التالية:".
 
وعلق أحد كوادر الجامعة بالإشارة إلى التزوير في إيراد المادة بذكر "الهوية الإيمانية " وكذلك "الرؤية الإسلامية الصحيحة"، مؤكدا أنها مصطلحات حوثية تفسر الدين الإسلامي من منطلقات طائفية تعتقد المليشيا أنها الرؤية الصحيحة.
 
وأضاف "لا أفهم ما المانع من التشارك بين الجنسين في تنفيذ البحوثات العلمية وما يمثله هذا الاتجاه الحوثي من اتهامات غير مباشرة لأخلاق الشباب اليمني".
 
وقال " لا أستغرب هذه النظرة الحوثية لطبيعة العلاقات العلمية، فكل يرى بعين طبعه".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر