X
الإثنين، 30 مارس 2020
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 30°C
L 12°C
©

أكدت خلوه من الفيروس.."الصحة العالمية" تتعاون مع السعودية في تزويد اليمن بمعدات لمواجهة كورونا

08:26 2020/03/23
آخر تحديث
08:26 PM
مشاركة
عدن - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

زودت منظمة الصحة العالمية، بتعاون سعودي، اليمن بمستلزمات طبية لمواجهة "كورنا" في مختلف المحافظات مؤكدة خلو البلد من الوباء العالمي.
 
وشملت المساعدات وفق ما نشرت المنظمة، اليوم الإثنين، على حسابها الرسمي في تويتر " معدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين واختبارات الفحص المختبري في عدن وصنعاء وأيضا أدوية الصدمة ومستلزمات لدعم الاستجابة المستمرة للأزمة".
 
وشكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة المملكة العربية السعودية "التي نقلت إمدادات منظمة الصحة العالمية، الحيوية الخاصة بفيروس كورونا الجديد –كوفيد 19- جواً إلى اليمن".
 
وقال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر إن المملكة مستمرة بمساندة اليمن في كل المجالات ومنها مواجهة (كوفيد-19) من خلال منظمات الأمم المتحدة ومركز الملك سلمان للإغاثة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وأشارت منظمة الصحة إلى عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، حتى صباح أمس الأحد 22 مارس.
 
وقال ممثل المنظمة في اليمن، ألطف موساني، في إحاطته الثالثة المتعلقة بفيروس كورونا، إن مخاوف انتشار الوباء في اليمن موجودة في ظل تآكل النظام الصحي والحالة الصحية للمواطنين.
 
ونفى موساني تسجيل حالات إصابة، مشيراً إلى أن فرق الاستجابة السريعة في المنظمة تحققت من 300 بلاغ ولم تثبت أي إصابة، كما أن الفرق في محافظة البيضاء قامت بإجراء الفحص المبدئي على حالات لم تثبت إصابتها.
 
وحول الجاهزية والإمكانيات المتوفرة، أوضح أن هناك شحة عالمية في توفر الفحوصات، لكن المنظمة وفرت مئات الفحوصات خلال الفترة الماضية، والآلاف في طريقها وستقوم بالإعلان عن ذلك فور وصولها إلى اليمن.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر