X
الخميس، 02 إبريل 2020
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 27°C
L 13°C
©

العقيد الزحزوح يبين دور خفر السواحل في إعادة صيادين اختفوا في البحر إلى أهاليهم

09:38 2020/02/26
آخر تحديث
09:38 PM
مشاركة
الساحل الغربي - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

قال قائد قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، العقيد عبد الجبار الزحزوح، إن فرقا خاصة قامت بعملية بحث عن صيادين، فور تلقي قواته بلاغا عن اختفائهم، وانقطاع الاتصال بهم، انتهت بالعثور عليهم وإعادتهم إلى أهاليهم.
 
وفي تصريح ل "وكالة 2 ديسمبر" اليوم الأربعاء " أوضح العقيد الزحزوح أن خفر السواحل بعد تلقيه بلاغا بفقدان 7 صيادين بسبب الرياح واضطراب البحر؛ تم تكليف دوريات للإنقاذ استمرت في البحث لمدة يوم حتى العثور عليهم بالقرب من جزيرة حنيش".
 
وأضاف أن الصيادين تم إجلاؤهم إلى مركز قطابة في مديرية الخوخة حيث تم استقبالهم من قبل مركز خفر السواحل هناك.
 
وعقب إعادة الصيادين إلى أهاليهم وجه قائد قوات خفر السواحل بتحريك زوارق لسحب القارب التابع للصيادين، من جزيرة حنيش، وإصلاحه.
 
وكان مدير مركز الإنزال السمكي بالخوخة داؤود مشولي دوبله، أبلغ الإثنين، هيئة المصائد السمكية، وقوات خفر السواحل في البحر الأحمر، عن اختفاء الصيادين محمد عيسى ميقره، عبدالودود ثابت علي غالب، عباس أحمد عباس بحيري، عماد أحمد عبدالله خولاني، أحمد يوسف ثابت خولاني، عبده محمد عبده زغيفي، وأحمد عبدالله هبة الله.
 
وكان صيادون في الخوخة، بمحافظة الحديدة، قالوا إن قارب صيد بحري اختفى وعلى متنه صيادون من أبناء المديرية بعد خروجهم من المخا، السبت الفائت، مضيفين أن زملاءهم المفقودين يذهبون للبحر نهارا ويعودون مساء كما هي عادتهم، إلا أن تأخرهم لأيام دفعهم للإبلاغ عن حادثة الاختفاء.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر