X
الخميس، 23 يناير 2020
 
 
صنعاء
12°C
غداً
H 20°C
L 11°C

مباشر

©

الحوثي يُكرس سياسة الإقصاء في حجة لإحلال عناصره في مناصب رسمية

07:49 2020/01/13
آخر تحديث
07:49 PM
مشاركة
حجة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

قالت مصادر محلية في محافظة حجة لـ "وكالة 2 ديسمبر"، اليوم الاثنين، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، كرست سياسة الإقصاء في المحافظة لإبعاد الكوادر الوطنية من مناصبهم وإحلال تابعين للكهنوت بدلا عنهم.

 

وفي آخر تجليات هذا التوجه الحوثي، أقصت المليشيا عبد الفتاح الحيلة مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة حجة، من منصبه لرفضه تأدية الصرخة الحوثية وتدريس ملازم قائد الجماعة الهالك حسين بدر الدين الحوثي في قطاع محو الأمية.

ولأن الحيلة رفض توجيهات الحوثيين في هذا الشأن، سارعت المليشيا لإقصائه من منصبه الذي عمل فيه منذ مدة طويلة وساهم بشكل فعال في التأسيس لتعليم مثمر في مجال محو الأمية بالمحافظة، وتسليم المنصب لأحد اتباعها.

 

والقرار الحوثي التعسفي بإبعاد مدير عام محو الأمية في محافظة حجة من منصبه، واجه استنكارا واسعا من قبل الشخصيات التربوية والتعليمية في المحافظة التي اعتبرت القرار الحوثي تكريس لسياسة الإقصاء والتعسف.

 

وكان معلمو وتربويو المحافظة قد أقروا الخروج للتظاهر سلميا والتضامن مع زميلهم المُبعد من منصبه. إلا أن المليشيا الحوثية عمدت إلى إفشال تلك التظاهرة لخشيتها من توسع الحراك الشعبي ضدها.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر