X
الإثنين، 16 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
10°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

ناطق المقاومة الوطنية: الحوثيون جلبوا المآسي لأطفال اليمن

09:55 2019/11/20
آخر تحديث
09:55 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ

لفت ضابط كبير في المقاومة الوطنية، خلال تغريدة له، مساء اليوم الأربعاء، على "تويتر" إلى مأساة الأطفال اليمنيين، بمناطق سيطرة المليشيا الحوثية، وذلك بمناسبة يوم الطفل العالمي المصادف للعشرين من نوفمبر كل عام.
 
وقال ناطق المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، العميد صادق دويد " بينما يحتفل العالم بيوم الطفل العالمي يعيش أطفال اليمن أوضاعا مأساوية".
 
وأرجع السبب إلى ممارسات المليشيا الموالية لإيران في حق الأطفال من حرمانهم التعليم والزج بهم في معاركها "السلالية، والسلطوية".
 
وقال العميد دويد في تغريدته إن المليشيا تستخدم، لجلب الأطفال إلى حروبها " وسائل الترغيب والترهيب، والضغط على أسرهم لإرسالهم إلى الجبهات". 
 
وبالمناسبة قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن أكثر من نصف الضحايا اليمنيين الذين قضوا جراء الصراع من النساء والأطفال.
 
وأصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة اليمنية ابتهاج الكمال بيانا بالمناسبة أشارت فيه إلى حرمان 4 ملايين ونصف من الأطفال اليمنيين من التعليم منذ انقلاب المليشيا في 2014، غير معاناة مليوني طفل، من أصل ثلاثة ملايين ولدوا منذ الانقلاب، من مشاكل صحية أسفرت عن وفاة معظمهم.
 
وأشارت الكمال إلى تجنيد المليشيا 23 ألف طفل في حربها، وقتل وإصابة 800 جراء انفجار الألغام الحوثية، إضافة إلى اختطافها 700 طفل.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر