X
الإثنين، 09 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 25°C
L 10°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" ليوم الأحد

01:19 2019/11/18
آخر تحديث
01:19 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

تطالعكم  وكالة "2 ديسمبر" الإخبارية، بأهم الأنباء التي تناولتها اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019م وبداية من محافظة الحديدة، فقد كبدت القوات المشتركة، مليشيا الحوثي خسائر فادحة لدى تصديها،  لهجوم عنيف شنته الأخيرة على مواقع متاخمة لمدينة التحيتا .
 
وأكد المصدر أن "المشتركة" كبدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث لقي عدد من الحوثيين مصرعهم وأصيب آخرون، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
 
في حيس، عاودت مليشيا الحوثي، الموالية لإيران، قصفها على مواقع القوات المشتركة ، وأفادت مصادر عسكرية  أن عناصر المليشيا أطلقت النار صباحا على مواقع المشتركة غرب حيس بالقذائف والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة
 
 
ونواصل الموجز من الساحل الغربي بمحافظة الحديدة، وتتابعون، تقديم دولة الإمارات العربية المتحدة، مساعدات دوائية عاجلة للمستشفيات الميدانية في المحافظة لمواجهة حمى الضنك.
 
وتقرؤون، برقية عزاء ومواساة من  الأخ أحمد علي عبدالله صالح  إلى الأخ سالم أحمد العولقي نائب رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر الشعبي العام وكافة آل العولقي بمحافظة شبوة، في وفاة شقيقه علي الذي وافاه الأجل إثر جلطة دماغية.
 
وننتقل بكم إلى محافظة مأرب وتقرؤون، اللواء الركن صغير بن عزيز يتقدم  موكب تشييع شهداء هجوم مليشيا الحوثي الذي استهدف مقر العمليات العسكرية المشتركة بالمحافظة.
 
وإلى محافظة الضالع، حيث قتل عنصران من مليشيا الحوثي، على يد قائد فصيل حوثي كانوا يعملون تحت إمرته في جبهات الضالع جنوبي البلاد، على خلفية رفضهما الإذعان لأوامره.
 
نبقى في الضالع، في استمرار لانتهاكاتها بحق المدنيين في المحافظة، حيث نفذت مليشيات الحوثي الانقلابية  قصفا عنيفا على منازل المواطنين في بلدة بتار الواقعة غربي مديرية قعطبة .
 
وفي محافظة ذمار، أفاد أصحاب محال تجارية في محافظة ذمار، اليوم الأحد، عن استمرار مليشيا الحوثي، في ابتكار ضرائب ثقيلة وبمسميات مختلفة.
 
إلى الشؤون العربية والدولية، ونستهلها من إيران، التي توسعت فيها رقعة الاحتجاجات اليوم، فيما تسعى السلطات اتخاذ إجراءات لمحاولة وقف الاحتجاجات المتصاعدة، وقطعت السلطات في طهران خدمة الانترنت وخدمات اتصال الثابت والجوال في عموم البلاد بناء على قرار اتخذه مجلس الأمن القومي الإيراني . 
 
وتقررون ايضا خبرا بعنوان: "روحاني يشرعن قمع المتظاهرين ويؤيد رفع أسعار الوقود".
 
أيضا، أظهرت خدمة خرائط "غوغل" الخاصة بحركة المرور شللا تاما في حركة سير السيارات بالعاصمة الإيرانية طهران، اليوم الأحد.
 
إلى بلاد الرافدين، فقد عاد الزخم إلى الحراك الاحتجاجي المتواصل منذ أسابيع للمطالبة بـ"إسقاط النظام"، والتحرر من الهيمنة الإيرانية، حيث شهدت العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية إضرام شامل شل الحركه.
 
وتتابعون أيضا، محتجون يسيطرون على جسر في بغداد يؤدي إلى المنطقة الخضراء
 
ونختتم الموجز من لبنان، التي  أنهت  الاحتجاجات اليوم الأحد، شهرها الأول بالزخم نفسه والإصرار على الاستمرار حتى تحقيق المطالب وسط تجاهل من الطبقة السياسية الحاكمة.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر