أشاد قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي بحصول رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على جائزة نوبل للسلام لهذا العام.

 

وقال العميد طارق صالح في تغريدة له على تويتر اليوم الجمعة إن آبي أحمد "استطاع أن يتجاوز الحدود والتعقيدات التي يصنعها الإنسان ليحقق الاستقرار لبلاده والسلام مع جيرانه ومحيطه الإقليمي". مضيفاً "السلام عليك ابي أحمد".

 

 

ونال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، اليوم الجمعة، جائزة نوبل للسلام للعام 2019 "لجهوده من أجل التوصل إلى السلام وخدمة التعاون الدولي، ولمبادرته الحاسمة التي هدفت إلى تسوية النزاع الحدودي مع إريتريا.

 

وأكدت إثيوبيا أنها "فخورة كأمة" بجائزة نوبل للسلام التي منحت لرئيس الوزراء أبيي أحمد، حسبما ورد في تغريدة لمكتب رئيس حكومة البلد صاحب ثاني أكبر عدد للسكان في أفريقيا.

 

وكتب مكتب أبيي على تويتر "نحن فخورون كأمة". ونشر بيانا على الموقع نفسه يعتبر أن هذه الجائزة تشكل "اعترافا" بعمل رئيس الوزراء من أجل "الوحدة والتعاون والتعايش". مضيفا "منذ أن تولى رئيس الوزراء أبيي أحمد القيادة السياسية في أبريل/نيسان 2018 جعل من السلام والعفو والمصالحة عناصر أساسية لسياسته وإدارته".

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية