X
الأحد، 20 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
25°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

مليشيا الحوثي تفتح النار على أحياء سكنية في حيس وتواصل خروقاتها بالدريهمي

08:50 2019/10/10
آخر تحديث
08:50 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

أفادت مصادر عسكرية ومحلية في محافظة الحديدة الساحلية عن إطلاق مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، نيران أسلحتها على منازل المدنيين وأسواق عامة في مدينة حيس. في وقت واصلت فيه خروقاتها بمديرية الدريهمي، اليوم الخميس.

 

وقالت مصادر محلية في حيس إن المليشيا فتحت نيران أسلحتها الرشاشة من عيار 14.5 ومعدلات البيكا عشوائيا على أحياء سكنية في المدينة.

 

 وأضافت أن عناصر المليشيا أطلقت نيران أسلحتها المتوسطة من عيار 12.7 على المواطنين في الأسواق العامة وسط المدينة. فيما استهدفت قناصتها مدنيين في الطرقات العامة والفرعية على الأطراف الشمالية والشرقية لمديرية حيس، وخلفت حالة من الهلع في صفوف الأهالي.

 

وفي الدريهمي، المتاخمة لمدينة الحديدة عاصمة المحافظة، ذكرت مصادر عسكرية أن المليشيا الحوثية قصفت مواقع متفرقة للقوات المشتركة.

 

وأوضحت أن المليشيا قصفت مواقع شمال المديرية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية بشكل مكثف وعنيف.

 

كما عاودت استهداف " المشتركة" جنوب المديرية بالأسلحة القناصة والأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 وعيار 14,5.

 

يذكر أن المليشيا الحوثية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار بصورة يومية، منذ اليوم الأول لإبرامه في العاصمة السويدية ستوكهولم، العام المنصرم.

 

وتأتي الخروقات الحوثية الأخيرة تزامنا مع جولات بين مختلف الأطراف لإحياء الاتفاق يقوم بها رئيس لجنة الرقابة الأممية على التهدئة العسكرية في محافظة الحديدة الجنرال الهندي أبهيجيت جوها. مايؤكد عزم المليشيا المضي في سياسة إفشال أي إجراءات تنحو باتجاه وقف الحرب التي شنتها على اليمنيين.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر