X
الأحد، 20 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

مليشيات الحوثي تمنع مجدداً وصول مساعدات أممية للأسر المحاصرة في الدريهمي

04:54 2019/09/26
آخر تحديث
04:54 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

منعت مليشيات الحوثي مجدداً منظمة الأغذية العالمية، اليوم الخميس، من إدخال مساعدات غذائية للسكان الذين تحاصرهم في أحياء سكنية لاتزال تحت سيطرتها في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

 

وقال مصدر عسكري إن مليشيات الحوثي رفضت فتح الطريق أو إزالة الألغام من طريق مرور المساعدات التي تقدمها المنظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة لسكان الدريهمي.

 

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق على أن تقوم القوات المشتركة ومليشيات الحوثي بالتعاون مع المنظمة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى السكان بمدينة الدريهمي، لكن المليشيات الحوثية تنصلت عن الاتفاق ومنعت دخول المساعدات.

 

وأكد المصدر قيام القوات المشتركة والتحالف العربي بكافة الترتيبات لمساعدة المنظمة الأممية في إيصال المساعدات وأمنت مرورها بمواقعها.

 

وأضاف أن هذه المرة الرابعة منذ اتفاق السويد التي تعرقل فيها المليشيات الحوثية مساعدات إنسانية مخصصة لعشرات الأسر تتخذها المليشيات دروعا بشرية في الأحياء السكنية التي لاتزال تحت سيطرتها بمدينة الدريهمي.

 

وتقوم مليشيات الحوثي بحصار (40 أسرة) داخل مدينة الدريهمي في مناطق لا تزال تحت سيطرتها، ولم تسمح لهم بالخروج منها حيث تتخذ منهم دروعاً بشرية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر