X
السبت، 19 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
14°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

ميليشيا الحوثي تغلق شركات الصرافة لرفضها تمويل الاحتفال بنكبة 21 سبتمبر

11:25 2019/09/20
آخر تحديث
11:25 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - تقرير خاص:

أكد مصدر مصرفي في العاصمة صنعاء لـ" وكالة 2ديسمبر" أن ميليشيا الحوثي الإرهابية أغلقت خلال اليومين الماضيين عديد من شركات و مكاتب الصرافة في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، التي رفضت دفع جبايات مالية لتمويل احتفال الذكرى الخامسة ليوم النكبة - الانقلاب الحوثي على الدولة 21 سبتمبر والذي يصادف غدا السبت.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الميليشيات الحوثية اعتقلت مديري كبريات شركات الصرافة المحلية الذين رفضوا دفع الاتاوات، تحت ذريعة المخالفات، وزجت بهم السجون، وترفض الإفراج عنهم إلا بعد دفع المبالغ التي فرضتها عليهم.

 

واعتادت ميليشيا الحوثي ممارسة الابتزاز والنهب على القطاع الخاص، لتمويل عملياتها العسكرية ومناسباتها التي لا تنتهي، وتصادر أموالهم تحت ذرائع ملفقة، ما تسبب بخسائر كبيرة للقطاع الخاص، وهجرتهم إلى خارج اليمن.

 

وكانت ميليشيا الحوثي، قد فرضت على شركات الصرافة نهاية يوليو الماضي دفع ألف ريال عن كل حوالة مالية داخلية، وهو ما أضافه الصرافون على سعر خدمة الحوالات المالية الدولية.

 

ورفعت شركات الصرافة، في جميع المحافظات اليمنية رسوم خدمة التحويلات المالية الداخلية بنسبة 200%، لمواجهة المبالغ المالية التي فرضتها المليشيا، ليتحمل المواطنون أعباء التكاليف الاضافية التي طبقتها شركات ومكاتب الصرافة، عقب عيد الأضحى المبارك.

 

وارتفع سعر خدمة التحويلات المالية الداخلية الى 1500 ريال لكل 50 ألف ريال بزيادة 1000 ريال أي بنسبة ارتفاع بلغت 200%، عما كان عليه قبل عيد الأضحى المبارك، و25 ألف ريال لكل مليون ريال، و250 ريال لكل 12 الف ريال.

 

وحمل ماليون مسؤولية النهب التي يتعرض لها المواطنون، من قبل الصرافين، لصالح ميليشيا الحوثي الارهابية، مستغلين حاجة المواطنين لخدمات التحويلات الداخلية وتعاملاتهم المالية.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر