X
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
26°C
غداً
H 28°C
L 11°C

مباشر

©

استعدادات أول رائديْ فضاء إماراتيين لرحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية

09:30 2019/09/11
آخر تحديث
09:30 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - متابعات

انطلق أول رائديْ فضاء إماراتيين ضمن طاقم بعثة المحطة الفضائية الدولية من موسكو إلى مدينة بايكونور بكازاخستان، وذلك استعدادا لدخول مرحلة العزل الصحي استعداداً للانطلاق في رحلتهما التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر الجاري.

وودّع رائدا الفضاء الإماراتيان، هزاع المنصوري، وسلطان النيادي، أمس، العاصمة الروسية موسكو، متوجهين إلى مدينة «بايكونور» في كازاخستان، لبدء مرحلة العزل الصحي التي تستمر لمدة 15 يوماً، بعد انتهاء فترة تدريبهما في مركز «يوري جاجارين» لتدريب رواد الفضاء بمدينة النجوم.

وأُقيم حفل وداع لرائدي الفضاء المنصوري والنيادي في مركز «يوري جاجارين»، بحضور حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ويوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، وسالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية، ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

وأعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عبر صفحته على تويتر مساء أمس عن وصول هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وسلطان النيادي رائد الفضاء الاحتياطي برفقة الطاقمين الرئيسي والبديل إلى بايكونور في كازاخستان، حيق سيمضي الطاقمان أسبوعين في العزل الصحي استعداداً لرحلة ٢٥ الشهر الجاري إلى المحطة الدولية للفضاء.

ونشر المركز سبع صور توضح استقبالاً حافلاً لرواد الفضاء في كازاخستان.

وسينفِّذ رائد الفضاء، هزاع المنصوري، 16 تجربة علمية بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية منها الروسية «روسكوسموس»، ووكالة الفضاء الأوروبية «إيسا».

 

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر