X
السبت، 21 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
27°C
غداً
H 27°C
L 12°C

مباشر

©

العميد طارق صالح: السودان ينتصر للحياة والحكمة والحرية والديمقراطية

03:47 2019/08/17
آخر تحديث
03:47 PM
مشاركة
الساحل الغربي - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

بارك العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح -قائد المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي- للشعب السوداني توقيع الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لإدارة المرحلة الانتقالية في السودان.

وشارك العميد طارق صالح الشعب السوداني فرحته بهذا الحدث التاريخي ،اليوم السبت 17 أغسطس 2019م،الذي تجاوزت به السودان محنتها وجنبها حربا أهلية لترسم مستقبل البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وقال العميد طارق صالح في تهنئته: السودان ينتصر للحياة والحكمة والحرية والديمقراطية.. فألف مبروك يا شعب السودان.

 


وكان نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو، إلى جانب أحمد ربيع عن قوى الحرية والتغيير قد وقعا في وقت سابق اليوم الوثيقة الدستورية لإدارة المرحلة الانتقالية في البلاد.

وحضرت وفود عربية ودولية رفيعة المستوى مراسم التوقيع التاريخي على الإعلان الدستوري، الذي يمهد لتشكيل الحكومة وبدء الفترة الانتقالية.

ومن شأن التوقيع، الذي جرى خلال حفل أطلق عليه "فرح السودان"، أن يشكل بداية المرحلة الانتقالية، التي ستستمر 39 شهرا.

ويأتي التوقيع النهائي على وثائق المرحلة الانتقالية بعد أسابيع من المفاوضات المتواصلة بين المجلس العسكري الانتقالي وقع خلالها الطرفان الأحرف الأولى، يوم 4 أغسطس، على الإعلان الدستوري الذي طال انتظاره في السودان.

وحسب الجدول الزمني، فإن الـ18 من أغسطس، أي غدا الأحد، سيشهد تعيين المجلس السيادي، الذي سيتشكل من ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية.

وفي الـ19 من أغسطس، يتوقع أن يؤدي أعضاء المجلس السيادي القسم أمام رئيس القضاء، وفي نفس اليوم سيكون أول اجتماع للمجلس.

ويوم الثلاثاء، ينتظر أن يتم تعيين رئيس مجلس الوزراء السوداني، على أن يؤدي القسم، في اليوم التالي، أمام المجلس السيادي وأمام رئيس القضاء.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر