X
الجمعة، 23 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 26°C
L 13°C

مباشر

©

تقرير دولي يكشف: ميليشيا الحوثي تختطف الأطفال لأغراض التجنيد والفدية والاستغلال الجنسي

03:45 2019/07/12
آخر تحديث
03:45 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

كشف تقرير دولي تورط ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في اختطاف الأطفال وممارسة أبشع الانتهاكات تجاههم، والزج بهم في جبهات القتال، وآخرون تستخدمهم في الاتجار غير المشروع.

 

وقال تقرير الأمم المتحدة - حول الأطفال والنزاع المسلح في اليمن- حصلت "وكالة 2 ديسمبر" على نسخة منه، أنها تحققت من رصد عمليات اختطاف الأطفال من قبل ميليشيا الحوثي، لأغراض التجنيد والاستخدام، وأشكال الاستغلال والفدية الأخرى.

 

وأشار التقرير أنه تم التحقق من قيام ميليشيا الحوثي باختطاف 17 صبيا تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة: 11 صبيا في عام 2015، وأربعة في عام 2016 واثنان في عام 2017

 

وأوضح التقرير أنه من بين الحوادث التي نسبت إلى الحوثيين، أربعة صبية قاموا باختطافهم ونشروا في وقت لاحق للقتال في ساحة المعركة ضد القوات اليمنية، حيث تم العثور على اثنين من الصبيان مقتولين.

 

وقال تقرير الأمم المتحدة إنه تم التحقق من 11 حادثة اغتصاب وعنف جنسي فقط، من قبل ميليشيا الحوثي، موضحة أن العدد لا يزال غير مستحسن الإبلاغ "بشكل رئيسي خشية الوصم وعدم وجود خدمات الاستجابة المناسبة".

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد أصدر في وقت سابق "قائمة العار" السنوية للانتهاكات ضد الأطفال في النزاعات المسلحة، تضمنت هذه القائمة ميليشيا الحوثي، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر