X
الأحد، 25 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 28°C
L 14°C

مباشر

©

جرائم حرب جديدة ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في "منبه" صعدة

12:30 2019/07/02
آخر تحديث
12:30 AM
مشاركة
صعدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

نفذت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خلال الأيام القليلة الماضية أحدث جرائم حربها بحق المدنيين في مديرية "منبه" شمال غربي محافظة صعدة على إثر رفض أبناء المديرية اجتياح قراهم بهدف عسكرتها.

 

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن المليشيات الحوثية فجرت منازل السكان وتمترست وسط المزارع والمباني وشنت عمليات اعتقال واسعة بحق أهالي المديرية في جرائم حرب جديدة ضد المدنيين.

 

وأكدت المصادر تسجيل أول موجة نزوح لعشرات الأسر من المديرية بعد يومين من المواجهات العنيفة، وقصف المليشيا الحوثية للقرى بشكل عشوائي بغية التمركز في المرتفعات الاستراتيجية.

 

وبحسب المصادر فإن مديرية "منبه" تشهد منذ أيام انتفاضة مسلحة لقبائل الحولي على خلفية الاجتياح الحوثي لقراهم، وتمكن رجال القبائل من تكبيد مليشيا الحوثي عشرات القتلى وتدمير دوريات أخرى خلال المواجهات التي اعتمدت حرب كمائن، نظراً لفارق التسليح وامتلاك الانقلابيين الأسلحة الثقيلة في قصف القرى والأسواق المكتظة بالسكان.

 

وأشارت المصادر إلى أن تفجير مليشيات الحوثي منزل الشيخ  علي فرحان الجحلوي في مفرق "سموعة" وطرد أسرته عقب اجتياح أولى قرى "الجحلة"، دفع بشيوخ قبائل "بني عياش" و"المنبه" و"الخولي" مواصلة الانتفاضة المسلحة وعدم الاستسلام.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر