X
الإثنين، 19 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
15°C
غداً
H 29°C
L 13°C

مباشر

©

الأطفال الضحايا الأبرز للإجرام الحوثي خلال الـ 70 يوماً الماضية

09:47 2019/06/11
آخر تحديث
09:47 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

كشف تقرير حقوقي حديث عن تصاعد انتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق المدنيين في اليمن لاسيما الأطفال.

 

وطبقا لتقرير صادر عن منظمة سام للحقوق والحريات، فإن الأطفال كانوا هم الضحايا الأبرز لانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن خلال الأشهر “أبريل ومايو ويونيو” من العام الجاري، وشملت الانتهاكات المرصودة انتهاك الحق في الحياة والسلامة الجسدية، والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري".

 

ورصد التقرير (107) انتهاكا حوثيا ضد الأطفال في محافظات صنعاء، وتعز، والحديد، والضالع، خلال الفترة 1 أبريل حتى 10 يونيو، أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 73 طفلا.

 

ولفت التقرير إلى أن المنظمة سجلت مقتل وإصابة “51” طفلا في مدينة تعز على يد مليشيا الحوثي قتل منهم “20” طفلا، “4” منهم قتلوا خلال أيام العيد.

 

وأوضح التقرير أن من بين إجمالي الضحايا الأطفال في مدينة تعز، “8” أطفال قتلهم القناصون الحوثيون وأصيب “27” آخرون، فيما أصيب بقية الأطفال بسبب شظايا القذائف العشوائية التي استهدفت الأحياء السكنية.

 

ووثقت المنظمة في تقريرها مقتل 6 أطفال بالألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مدن الساحل الغربي فيما أصيب 9 أطفال آخرين بينها إعاقات وبتر أطراف.

 

وفي محافظة الضالع أصيب على يد مليشيا الحوثي "6" أطفال، قتل منهم طفل “1” واحد فيما هجر آلاف الأطفال مع عائلاتهم بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على قرى بالمحافظة.

 

وبيّن التقرير أن مليشيا الحوثي اختطفت“6” أطفال من آل الحذيفي في مديرية الحشا يوم 27 أبريل 2019، مؤكدا أن الأطفال ما يزالون قيد الاحتجاز ولا تعرف أسرهم شيئا عن مصيرهم منذ لحظة اختطافهم.

 

ودعت منظمة سام المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الجرائم وإظهارها للعالم واتخاذ مواقف جادة وقوية ضد مرتكبيها.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر