X
الإثنين، 18 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
8°C
غداً
H 26°C
L 8°C

مباشر

©

تعز.. المليشيات الحوثية تستأنف دورة القتل للمدنيين

03:24 2019/06/09
آخر تحديث
03:24 PM
مشاركة
تعز - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - تقرير خاص:

تواصل مليشيات الإرهاب الحوثية قتل المدنيين في محافظة تعز، مستخدمة قناصيها المنتشرين على أطراف المدينة وقذائف الموت التي ترسلها إلى مدينة وريف المحافظة.

 

ومع نهاية شهر مايو وبداية الشهر الجاري استأنفت المليشيات الحوثية دورة القتل المجاني التي تمارسها بحق المدنيين في تعز حيث أودت جرائم المليشيات بنحو 17 شخصا بين شهيد وجريح كلهم من المدنيين وغالبيتهم أطفال.

 

واستشهد 5 أطفال وامرأة منذ ليلة عيد الفطر المبارك حتى يوم أمس السبت جميعهم برصاص قناصة مليشيات الإرهاب الحوثية التي تحول قتل الأطفال بالنسبة لأفرادها إلى مجرد تسلية.

 

وتوزع مليشيات الإرهاب الحوثية الموت على سكان المدينة والريف، حيث تقصف الريف بقذائف الهاون والهاوتزر وصواريخ الكاتيوشا بينما يتكفل قناصيها الطافحون بالهمجية والوحشية بإطفاء أرواح الأطفال في حواري تعز والى داخل غرف نومهم أيضا.

 

وافتتحت المليشيات عملياتها الإجرامية نهاية رمضان بقصف منطقة علي الحاج في المسراخ بصاروخ كاتيوشا من مناطق تمركزها في دمنة خدير، أسفر عن استشهاد طفلين وإصابة 6 أخرين.

 

وليلة العيد تمادت إصبع قناص حوثي متوحش لتستهدف الطفل محمد عماد ذو 3 سنوات بطلقة انطلقت من تبة السلال، وأصيب أيضا والدي الطفل بشظايا طلقات القناص التي استهدف بها منزل الأسرة.

 

وبعد ذلك استشهد الطفل عمرو يعقوب 13 عاماً، برصاص قناص المليشيا المتمركز في جبل الوعش بينما كان الطفل عمرو يلعب في الشارع أمام منزلة لتؤكد المليشيات أنها تجاوزت في جرائمها كل الوقائع الموثقة في الحروب والمواجهات حتى اليوم.

 

وفارقت الطفلة "بسمة رزاز غالب عبده فرحان" البالغة من العمر 12 عاماً، الحياة، متأثرة بإصابتها الخطيرة التي تعرضت لها قبل خمسة أيام.

 

وكان قناص المليشيات الحوثية استهدف، يوم الأحد المنصرم، برصاصته الطفلة "بسمة"، واخترقت العنق من الجانب الأيمن، مخلفة جروح خطيرة فارقت الحياة على إثرها.

 

واستشهدت أمس السبت، جمالة أحمد محمد علي ٥٠ عاماً بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز برصاصة قناص حوثي متمركز بجبل الوعش، فيما أصيبت أختها فاطمة بطلقة أخرى لنفس القناص في ساقها في المكان ذاته.

 

وخلال الشهر الماضي وثقت منظمات حقوقية ارتكاب المليشيات الحوثية عدد من الجرائم بحق المدنيين في تعز حيث استشهد 9 مدنيين بينهم 7 أطفال وامرأة في مجزرتين بصاروخ كاتيوشا في ريف تعز وقذيفة هاون استهدفت مدرسة بوادي القاضي في المدينة، كما قتل قناصة المليشيات الإجرامية طفلين وتوفي شخص أخر جراء الحصار المفروض على المدينة.

 

وتسببت قذائف المليشيا بإصابة 16 مدنيا بينهم 5 نساء و7 أطفال و8 مدنيين بينهم امرأة وطفلين أصيبوا برصاص قناصة المليشيات الإرهابية الحوثية في حين أصيب جراء عبوات أو الغام أرضية زرعتها مليشيا الحوثي 4 مدنيين بينهم امرأتين و8 مدنيين جراء حادث بسبب الحصار المفروض على المدينة.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر