X
الإثنين، 18 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
8°C
غداً
H 26°C
L 8°C

مباشر

©

المقاومة الجنوبية والمشتركة تحقق تقدم ميداني جديد بجبهة الأزارق غربي الضالع

09:10 2019/06/06
آخر تحديث
09:10 PM
مشاركة
الضالع - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أحرزت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، خلال الساعات الماضية، تقدماً جديداً وحررت عدداً من القرى والمواقع في مديرية الأزارق غرب محافظة الضالع، في هجوم خاطف كبد المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، خسائر كبيرة.

 

وقالت مصادر عسكرية، إن ألوية العمالقة وقوات لواء الصاعقة وقوات اللواء أول مقاومة المتمركزة في جبهة تورصة بمديرية الأزارق حررت قرى "الرباط" و"الشجفا" و"الشبهة"، وتطهيرها بشكل كامل، في هجوم خاطف على مواقع مليشيا الحوثي.

 

وبحسب المصادر، فإن الهجوم كبد المليشيات الحوثية عشرات القتلى والجرحى، وسط فرار جماعي لمسلحيها باتجاه مناطق ماوية وخلف بلدة دار الصليب التابعتين لمحافظة تعز، بعد أن تمكنت القوات المشتركة من قطع الطريق الواصل إلى (باهر _ومفرق مغيلان) والسيطرة عليه.

 

إلى ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف -وفقاً للمصادر- تجمعا حوثيا شمال مديرية قعطبة، وأسفرت عن مصرع القيادي البارز في المليشيا المدعو سفيان القحيف، وعدد آخر من مرافقيه.

 

كما أسفر قصف مدفعي متزامن شنته القوات المشتركة على تجمعات للحوثيين في قرية "الفاخر" في ذات المديرية، عن مقتل 26 مسلحاً حوثياُ، بينهم 3 قيادات ميدانية، علاوة على خسائر مادية أخرى.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر