X
الخميس، 27 يونيو 2019
 
 
صنعاء
26°C
غداً
H 31°C
L 17°C

مباشر

©

إيران تهدد بإغراق السفن الحربية الأميركية «بأسلحة سرية»

12:43 2019/05/26
آخر تحديث
12:43 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - متابعات

هدد مسؤول عسكري إيراني كبير أمس السبت، بإغراق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى منطقة الخليج باستخدام صواريخ و«أسلحة سرية».

 

ونقلت وكالة «ميزان» للأنباء عن الجنرال مرتضى قرباني مستشار القيادة العسكرية الإيرانية قوله: «أميركا... قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة. فإن هما ارتكبتا أقل حماقة، فسنلقي بهاتين السفينتين إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين».

 

وفي السياق نفسه، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم أن قرار الولايات المتحدة نشر 1500 جندي إضافي في الشرق الأوسط يشكل «تهديدا للسلام الدولي»، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الايرانية الرسمية.

 

وقال ظريف للوكالة قبيل عودته من زيارة إلى باكستان إن «تعزيز التواجد الأميركي في منطقتنا خطير للغاية على السلام والأمن الدوليين ويجب مواجهته».

 

وكانت الولايات المتّحدة أعلنت أمس (الجمعة)، نشر 1500 جندي إضافي في الشرق الأوسط، متحدّثةً عن «تهديدات مستمرّة» ضدّ القوّات الأميركيّة صادرة عن «أعلى مستوى» في الحكومة الإيرانيّة.

 

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب من البيت الأبيض: «سنُرسل عددًا قليلاً نسبيًا من الجنود، غالبيّتهم للحماية». وأوضح قُبيل توجّهه إلى اليابان «سيكون العدد نحو 1500 شخص».

 

وتهدف هذه القوّات والقدرات الإضافيّة إلى «تعزيز حماية القوّات الأميركيّة وأمنها، نظرًا إلى التّهديدات المستمرّة من جانب إيران، بما في ذلك (الحرس الثوري) ومؤيّديه»، بحسب وزير الدّفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان، مضيفًا «هذا ردّ فعل حذر على تهديدات جدّية من جانب إيران».

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر