X
الإثنين، 17 يونيو 2019
 
 
صنعاء
20°C
غداً
H 30°C
L 20°C

مباشر

©

الحوثيون يستحدثون مناطق جمركية جديدة في صنعاء والبيضاء لنهب التجار والمغتربين

10:41 2019/05/18
آخر تحديث
10:41 PM
مشاركة
صنعاء - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

استحدثت مليشيات الحوثي عددا من المناطق الجمركية الجديدة خلال شهر رمضان المبارك في محافظتي صنعاء والبيضاء الخاضعتين لسيطرتها وذلك لاستلاب إتاوات على بضائع وسيارات التجار والمغتربين التي سبق ترسيمها في الموانئ البحرية والمنافذ البرية الحدودية جنوب اليمن وشرقها.

 

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن مليشيات الحوثي استحدثت نقطة جمركية جديدة في ساحة ملعب نادي 22 مايو الرياضي الواقع في منطقة سعوان شرق العاصمة صنعاء.

 

وأوضحت أن المليشيات تحتجز في ملعب 22 مايو السيارات التي سبق جمركتها في عدن ومنفذ (شحن) البري بين اليمن وعمان وذلك لجمركتها مرة أخرى.

 

إلى ذلك استحدثت مليشيات الحوثي منطقتين جمركيتين في مديريتي السوادية وذي ناعم إضافة إلى جمارك عفار بمحافظة البيضاء.

 

وأوضحت المصادر أن مئات الشاحنات محتجزة في مديرية ذي ناعم تحمل على متنها بضائع مختلفة قادمة من ميناء عدن عبر منطقة يافع بمحافظة لحج، بذريعة جمركة البضائع والتي تمت جمركتها بالفعل.

 

وأضافت أن مليشيات الحوثي استحدثت نقطة جمركية أخرى بمديرية السوادية حيث أجبرت مئات الشاحنات المحملة بالبضائع التجارية على الترسيم الجمركي في "معسكر 26 ميكا" الذي تسيطر عليه حالياً، وذلك بعد اكتظاظ القاطرات والشاحنات في جمرك عفار.

 

ويعيش المواطنون والتجار ورجال الأعمال في العاصمة صنعاء، والمناطق الخاضعة لسلطة ميليشيا الحوثي الانتهازية، حالة غير مسبوقة من النهب المتواصل والإتاوات والجبايات غير القانونية التي يدفعها لميليشيا الحوثي، وكل مرة تخترع الميليشيا حِيلا جديدة لنهب المزيدٍ من أموالهم.

 

وتسعى مليشيات الحوثي من استحداث هذه النقاط الجمركية رفع إيراداتها من الإتاوات مستغلة ارتفاع كميات استيراد البضائع التجارية لاسيما الغذائية منها وكذا قدوم المغتربين لقضاء شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك في محافظاتهم التي لا تزال بعضها تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر