X
الأحد، 26 مايو 2019
 
 
صنعاء
17°C
غداً
H 21°C
L 13°C

مباشر

©

9 شهداء وجرحى من أسرة واحدة.. مليشيات الحوثي ترتكتب ثالث مجزرة بحق المدنيين خلال أسبوع في التحيتا «الأسماء»

05:42 2019/03/04
آخر تحديث
05:42 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

ارتكبت مليشيا الإرهاب الحوثية المدعومة إيرانياً مجزرة مروعة هي الثالثة من نوعها في أقل من أسبوع؛ استشهد وأصيب خلالها 9 مدنيين من أسرة واحدة معظمهم أطفال، بقذيفة هاون أطلقها مسلحوها على منزلهم الواقع في الريف الجنوبي لمدينة الحديدة.

 

وتحدث مصدر طبي لـ "وكالة 2 ديسمبر"، إن مستشفى الخوخة الميداني استقبل صباح اليوم الاثنين 4 مارس 2019، 3 مدنيين شهدا و6 جرحى جراء استهداف المليشيات الحوثية منزلهم في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا بقذيفة هاون.

 

وقال المصدر إن الثلاثة الشهداء هم: رب الأسرة "عبد الله محمد قاسم" البالغ من العمر 50 عاماً، وطفلاه "سلمان عبد الله قاسم" البالغ من العمر 10 أعوام، و"عمر عبد الله" 8 أعوام، وإصابة ستة آخرين من أفراد الأسرة.

 

وحصل محرر "وكالة 2 ديسمبر"، على أسماء الجرحى وإصاباتهم وهم: "ياسر عبدالله" 18 عاماً أصيب بجروح في الرجلين، والطفلة "إيمان عبدالله" 12 عاماً أصيبت بجروح في الذراعين، والطفلة "حليمة عبدالله" 9 أعوام أصيبت بجروح في إحدى قدميها، والفتى "قاسم عبدالله" 16 عاماً أصيب بتهشم في الساقين وجروح في البطن مع خروج أحشائه، والفتى "بدر عبدالله" 13 عاماً أصيب بجروح في الرجلين والشاب "حسن عبدالله" 20 عاماً أصيب بتهشم في الساقين أدى إلى بترهما وشظايا في البطن.

 

وفي مطلع الأسبوع الجاري، ارتكبت المليشيات الحوثية مجزرة لا تقل فظاعة عن سابقتها ولاحقتها، حيث استشهد وأصيب ثلاثة عشر مدنيا بينهم أطفال بقذائف أطلقها الحوثيون، على مساكن المدنيين في ذات المديرية.

 

والخميس الماضي استشهد خمسة مدنيين في المنطقة ذاتها بقصف مشابه شنته مليشيات الحوثي الإجرامية على منازل المدنيين سقط جراءه عدد من الجرحى؛ في ظل تصعيد انتهاكاتها لوقف إطلاق النار وارتكاب العشرات من جرائم الحرب ضد المدنيين في الحديدة على مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر