X
الأحد، 05 إبريل 2020
 
 
صنعاء
14°C
غداً
H 28°C
L 12°C

هندسة المقاومة المشتركة تفجر دفعة جديدة من ألغام المليشيات الحوثية في الحديدة - فيديو

05:19 2019/02/20
آخر تحديث
05:19 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الحديدة - خاص:

فجرت هندسة المقاومة المشتركة اليوم الأربعاء 20 فبراير 2019 كمية جديدة من ألغام المليشيات الحوثية التي تم تفكيكها ونزعها مؤخرا من الأحياء السكنية والمنشآت العامة والخاصة والشوارع المحررة داخل مدينة الحديدة غربي اليمن.

 

وأفاد مصدر في وحدات الهندسة لـ "وكالة 2 ديسمبر" أن ما تم تفكيكه ونزعه من شبكات وحقول ألغام المليشيات الحوثية في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة تجاوز عشرة آلاف لغم وعبوة ناسفة من قبل وحدات الهندسة التابعة للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، فضلا عما نزعته الفرق الهندسية التابعة لبقية تشكيلات المقاومة المشتركة أبطال العمالقة وأسود تهامة.

 

وأكد أن ما تم تفجيره صباح اليوم من قبل هندسة حراس الجمهورية لا يشكل واحد في المائة مما تم تفكيكه ونزعه من ألغام في الأحياء السكنية داخل مدينة الحديدة وحدها .

 

ولفت إلى أن الساحل الغربي رغم الجهود الكبيرة والمضنية المبذولة من قبل الفرق الهندسية للمقاومة المشتركة وبدعم من التحالف العربي لايزال حقل ألغام كبير ويحتاج لوقت ودعم دولي كافيين لتطهيره .

 

ولم تترك المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا طريقا ولا قرية ولا مزرعة ولا شاطئا أو سكنا أو مرفقا عاما أو خاصا في الساحل الغربي إلا ولغمتها بأنواع شتى من الألغام والعبوات الناسفة المموهة، ولا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لمصادر محلية وطبية أخرى .

 

ووثقت عدسة الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لحظة تفجير الألغام في منطقة غليفقة جنوب الحديدة .

الصور المرفقة:

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر