X
السبت، 17 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
28°C
غداً
H 27°C
L 13°C

مباشر

©

1062 خرقاً لوقف إطلاق النار ارتكبتها مليشيا الحوثي في الحديدة منذ بدء سريانه

04:29 2019/02/09
آخر تحديث
04:29 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الحديدة:

ارتكبت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، 1062 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة منذ سريانه في 18 ديسمبر الماضي، بمقتضى مخرجات اتفاق السويد الذي ترعاه الأمم المتحدة.

 

وسجلت تقارير الرصد ارتكاب مليشيات الحوثي 1062خرقاً للهدنة في الحديدة، وأسفرت تلك الخروقات عن استشهاد 72 مدنياً وإصابة 469 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية سبأ.

 

من جهته، قال أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، يوم أمس الجمعة، إن "من الواضح بعد اتفاق ستوكهولم أن الحوثيين هم العقبة الحقيقية أمام السلام في اليمن، سيتضح هذا أكثر مع كل خطوة لهم لعرقلة العملية السياسية".

 

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، اتهم في بيان صحفي الحوثيين بمنع الفريق الأممي من عبور الخطوط الأمامية إلى المناطق التي تسيطر عليها المقاومة المشتركة للوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران منعت، في وقت سابق من الشهر الماضي، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ورئيس لجنة إعادة الانتشار السابق الجنرال باتريك كاميرت، وعددا من المسؤولين الأمميين، من زيارة مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر