X
الإثنين، 18 فبراير 2019
 
 
صنعاء
13°C
غداً
H 24°C
L 7°C

مباشر

©

«العفو الدولية»: اعتقال الناشطة النعامي جزء من سياسة ممنهجة يتبعها الحوثيين لتضيق وقمع النشطاء

09:05 2019/02/04
آخر تحديث
09:05 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - صنعاء:

طالبت منظمة العفو الدولية، مليشيات الإرهاب الحوثية المدعومة إيرانياً، بسرعة إطلاق سراح الناشطة أوفى النعامي فوراً وبدون شروط، مؤكدة بأن اعتقالها هو جزء من سياسة ممنهجة يتبعها الحوثيين لتضيق وقمع النشطاء.

 

وقالت المنظمة في حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الاثنين، إن الاعتقال التعسفي التي تتعرض له المدافعة عن حقوق الإنسان أوفى النعامي منذ أكثر من أسبوع هو جزء من سياسات ممنهجة يتبعها الحوثيون من التضييق والقمع والاضطهاد التي يتعرض له النشطاء.

 

وطالبت المنظمة بإطلاق سراح أوفى فوراً وبدون شروط.

 

في وقت سابق استدعى الأمن القومي التابع لمليشيا الحوثي في صنعاء، أوفى النعامي التي تعمل مديرة بالنيابة لمنظمة سيفر وورلد البريطانية والحسن القوطاري مدير المشاريع في المنظمة ذاتها، إلى مقر عملهما للإجابة عن بعض التساؤلات، حسب زعمهم.

 

وبمجرد حضورهما قام مسلحون تابعون للأمن القومي التابع للحوثيين باختطافهما إلى جهة مجهولة. ونهب كمبيوترات ووثائق خاصة بالمنظمة والعبث ببقية محتوياتها.

 

وقالت رشا جرهوم رئيسة منظمة "مبادرة مسار السلام": من العار على الحوثيين استهداف "النعامي" وزميلها. واصفة الحوثيين بأنهم " جماعة مسلحة مفرغة لا تحترم أي شخص وتستهدف المدنيين بصوره عشوائية".

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر