X
الثلاثاء، 23 يوليو 2019
 
 
صنعاء
27°C
غداً
H 29°C
L 16°C

مباشر

اسوشيتد برس: الحوثيون يقترفون فظائع التعذيب والإخفاء القسري بحق نساء وفتيات في سجونهم السرية

05:44 2019/01/17
آخر تحديث
05:44 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - ترجمة خاصة:

أكدت وكالة أنباء عالمية قيام مليشيا الحوثي بإخفاء عشرات النساء اليمنيات قسرياً وتعذيبهن داخل معتقلات وسجون سرية غير قانونية بالعاصمة صنعاء دون توجيه تهم أو تقديمهن للمحاكمة، وقيام قيادات حوثية بابتزاز عائلات المختطفات مادياً.

 

وذكرت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية في تقرير لها نشرته اليوم الخميس 17 يناير 2019، أن النساء اللواتي تم اعتقالهن في حملة قمع نفذها سلطان زابن منذ تعيينه من قبل مليشيا الحوثي مديراً للبحث الجنائي بصنعاء قبل عام، ومن ثم الإفراج عنهن، أرسلن مرة أخرى إلى الاعتقالات السرية في فلل عدة بالعاصمة اليمنية صنعاء، بدلاً من إطلاق سراحهن.

 

ونقلت الوكالة عن المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قولها إنها حصلت على معلومات جديدة تظهر أن المتمردين الحوثيين يقترفون فظائع مثل "الإساءة والتعذيب والإخفاء القسري للنساء والفتيات في سجون سرية وغير قانونية".

 

كما أفاد محام يمني في تصريح للوكالة الأمريكية يوم الخميس أنه "تم القبض على النساء من المقاهي والحدائق في الأشهر الماضية. وقال شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب مخاوف على سلامته الشخصية إن "عائلاتهن تبحث عن بناتهن المفقودات".

 

وفي إفادة أخرى نقلت عن رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر نبيل فاضل قوله إنه تلقى معلومات من عائلات، ومحتجزات سابقات، ومصادر أخرى تبين أنه خلال الأشهر الماضية كان الحوثيون يعتقلون النساء بسبب مزاعم عن البغاء والتعاون مع التحالف العربي".

 

ولفتت الوكالة إلى أن الإفادات حول قيام الحوثيين باعتقال النساء تأتي في الوقت الذي يتواجد فيه ممثلون عن الأطراف المتحاربة في اليمن لإجراء محادثات حول تنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها في السويد في الشهر الماضي.

 

وأشارت إلى أن الاعتقالات تأتي بعد تحذير أطلقه زعيم المتمردين، عبد الملك الحوثي، مؤخراً في خطبه المتلفزة مما أسماها "الحرب الناعمة" ضد الحوثيين من قبل أعدائهم، مشيرا إلى "أخلاقهم وآثامهم الفاسدة".

 

وأظهر التحقيق الذي أجرته وكالة الأسوشييتد برس الشهر الماضي أن الآلاف من اليمنيين قد سجنوا على يد ميليشيا الحوثي خلال السنوات الأربع من الحرب الأهلية اليمنية الطاحنة.

 

وقد عانى الكثير منهم من التعذيب الشديد - حيث تم تحطيم وجوههم بالهراوات، وتم تعليقهم بالسلاسل من المعصمين أو أعضائهم التناسلية لأسابيع في كل مرة، بالإضافة إلى إحراق أجسادهم بمادة الأسيد.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر