X
السبت، 19 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
13°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

يوم أخر من تفاقم الصراعات الداخلية لمليشيا الحوثي واعتقال قائد اللواء الثاني حماية

12:28 2018/05/02
آخر تحديث
12:28 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

يومٌ أخر من مسلسل الخلافات الداخلية بين أجنحة مليشيات الكهنوت الحوثية المتصارعة على النفوذ والسلطة، وسط حالة من التخوين والترهيب والقمع المتبادل.

 

وفي أحدث حلقات هذا الصراع كشفت مصادر مطلعة لـ "وكالة 2 ديسمبر الإخبارية"، عن قيام القيادي الحوثي المدعو "أبو علي الحاكم" باعتقال وسجن القيادي الحوثي "خالد الجبري" أحد القيادات الحوثية البارزة والذي عينته المليشيات قائد اللواء الثاني حماية.

 

وأوضحت المصادر أن "أبو علي الحاكم" قام باحتجاز "الجبري" في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء والتحقيق معه.

 

المصادر كشفت عن تعرض المدعو "الجبري" إلى إهانة بالغة وصلت حد الاعتداء عليه بالضرب بأعقاب البنادق ووضعه في غرفة خاصه بالسجناء المتهمين بالأعمال الإرهابية وعناصر تنظيم القاعدة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الضربة الموجعة التي تلقاها الحوثيين مؤخراً جعلت من القيادات المنتمية إلى صعدة في شك من القيادات الأخرى واتباعهم الذين لا ينتمون إلى صعدة.

 

وقد قام "أبو علي الحاكم" باعتقال وسجن مدير دائرة التوجيه المعنوي القيادي الحوثي "يحيى محمد المهدي" واعتقال مدير مكتبه الروحاني، وشمل أيضا أتباع المهدي "خالد الحصباني" و"محسن معرف" ولا زالا ملاحقين حتى اللحظة.

 

المصادر أفادت، أن أبو علي الحاكم يتلقى توجيهاته من المدعو "محمد علي الحوثي" باعتقال الموالين للصماد، مشيراً إلى أن تحقيق الحاكم مع الجبري وضربة في سجن الأمن السياسي، على خلفية الاشتباه بضلوع الأخير في عدد من القضايا، أبرزها تهريب جنود وضباط من أفراد اللواء الثاني وبعض الألوية الأخرى التابعة للحرس الجمهوري.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر