X
الجمعة، 18 سبتمبر 2020
 
 
صنعاء
25°C
عدن
33°C
الحديدة
34°C
©

نقابة التدريس بجامعة صنعاء تدين اختطاف الحوثيين الدكتور الشرجبي

11:00 2020/09/09
آخر تحديث
11:00 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية- صنعاء

أدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، اختطاف الحوثيين اليوم الأربعاء لأحد منتسبيها من أمام كلية الآداب التي يدرّس فيها، داعية المنظمات الحقوقية إلى التضامن معها لإطلاق سراحه على الفور. 
 
وقالت الهيئة الإدارية للنقابة في بلاغ صحفي إن الدكتور عدنان الشرجبي اختطف " أثناء توجهه إلى كليته من أجل اختبار طلبته الاختبار النهائي للفصل الثاني من هذا العام الجامعي، وقد تمت عملية الاختطاف من قبل الجهات الأمنية لسلطات صنعاء من أمام بوابة الجامعة دون الإفصاح عن سبب الاعتقال، ومنذ ذلك الحين انقطع التواصل معه ولم يتم معرفة الجهة التي نقل إليها". معتبرة تلك الممارسات خارجة عن الدستور والقانون.
 
وقالت في بلاغ، حصلت "وكالة 2 ديسمبر" على نسخة منه، إن منتسبيها يعملون في ظل انقطاع المرتبات وظروف صحية سيئة " ولا يطيقون فوق ذلك أن تتعرض حقوقهم وحرياتهم للقمع والتقييد".
 
وحثت النقابة المنظمات والمؤسسات الحقوقية إلى الوقوف بجانبها لتحرير الشرجبي الذي قالت إنه يعاني من أمراض مزمنة " ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة بالإضافة إلى تناول الأدوية الضرورية لإبقاء وضعه الصحي تحت السيطرة". داعية رئاسة جامعة صنعاء، الموالية لمليشيا الحوثي للقيام بواجبها في حماية الهيئة التدريسية وكل منتسبي الجامعة، محملة إياها مسئولية ما قد يتعرض له الشرجبي.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر