X
الأحد، 20 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
11°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

القوات المشتركة تستكمل الترتيبات لحسم معركة مطار الحديدة

06:35 2018/06/18
آخر تحديث
06:35 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي:

استكملت قوات المقاومة المشتركة استعداداتها لتمشيط وتأمين مطار الحديدة، غربي اليمن، بعد تطويق المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا وشل حركتها على طول الطريق الساحلي من مدينة الخوخة جنوباً وحتى أسوار المطار.

 

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لـ"وكالة 2 ديسمبر" إن وحدات من ألوية حراس الجمهورية مسنودة بمروحيات الأباتشي وطيران التحالف العربي خاضت معارك عنيفة استمرت من منتصف ليل أمس حتى صباح اليوم صدت خلالها أكبر محاولة تسلل للمليشيات الحوثية إلى الخط الساحلي من المزارع شرق منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا.

 

وأفاد المصدر أن جميع المشاركين من المليشيات الحوثية في محاولة التسلل الأخيرة لقوا مصير سابقيهم حيث قتل معظمهم وأسر عدد آخر.

 

وفي منطقة الجاح الاستراتيجية والتابعة لمديرية بيت الفقيه، تواصل وحدات من ألوية حراس الجمهورية التابعة للمقاومة الوطنية، انتشارها على عمق كيلومترات داخل المزارع، وحالت دون أي تسلل للمليشيات الحوثية إلى الخط الساحلي.

 

وتحاول عناصر المليشيات الحوثية جاهدة التسلل- دون جدوى- إلى مناطق على الخط الساحلي لقطع الطريق أمام أية تعزيزات لألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل الحديدة.

 

إلى ذلك انتشرت تعزيزات قوات العمالقة في خطوط المواجهة فور التحامها مع القوات المتواجدة في محيط المطار استعدادا لاقتحامه وتمشيطه.

 

وأوضح المصدر أن وحدات الهندسة التابعة لألوية العمالقة تواصل تفكيك شبكات ألغام في محيط المطار، فيما واصلت المدرعات بأسلحتها الرشاشة تفجير شبكات ألغام واسعة لتأمين الممرات اللازمة لدخول وحدات اقتحام المطار واستعادته من قبضة المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر