X
السبت، 19 سبتمبر 2020
 
 
صنعاء
23°C
عدن
32°C
الحديدة
35°C
©

العميد دويد: الحوثيون يتعاملون مع جائحة كورونا كفرصة مساومة بأرواح اليمنيين لفرض اعتراف دولي بانقلابهم

01:17 2020/03/24
آخر تحديث
01:17 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

أكد الناطق باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي العميد صادق دويد أن مليشيات الحوثي تساوم بجائحة فيروس كورونا لفرض اعتراف دولي بانقلابهم على مؤسسات الدولة.
 
وقال العميد دويد: "يتعامل مرتزقة إيران الحوثيون مع جائحة كورونا على أنها فرصة للمساومة بأرواح اليمنيين لفرض اعتراف دولي بانقلابهم على مؤسسات الدولة". مشيراً إلى عملية ابتزاز للمجتمع الدولي فإما "الاستسلام لمشروع الموت الحوثي أو الموت بفيروس كورونا".
 
جاء ذلك في تصريحات على حسابه الرسمي بمنصة تويتر رداً على تصريحات رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا التي اشترط فيها تنفيذ إملاءات واشتراطات المليشيا الحوثية نظير اتخاذ إجراءات احترازية من فيروس كورونا في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها.
 
وبدأت مليشيا الحوثي منذ أكثر من أسبوع احتجاز آلاف المسافرين اليمنيين معظمهم نساء وأطفال في مراكز احتجاز بمحافظات البيضاء وتعز وصعدة لا تتوافر فيها أدنى الخدمات الصحية أو الإنسانية، كما تمنع انتقال السلع والبضائع بين المحافظات، وذلك بذريعة جائحة كورونا ذريعة تحت مبرر دعم الإجراءات الوقائية والاحترازية.
 
وحذرت مؤسسات حقوقية من أن حياة المسافرين المحتجزين وعشرات آلاف المختطفين في معتقلات مليشيات الحوثي في خطر ، مشيرة إلى تقارير دولية تحذر من تفشي فايروس كورونا في التجمعات الكبيرة ومن بينها المعتقلات الحوثية التي يكدس فيها المعتقلين في ظروف سيئة وبلا رعاية صحية.
 
وطالبت مؤسسة "الغذاء من أجل الإنسانية" مليشيا الحوثي ،اليوم الاثنين 23 مارس 2020م، بالإفراج عن المعتقلين وإطلاق سراح مئات المسافرين المحتجزين في مدينة عفار بمحافظة البيضاء بالحجر الصحي دون تطبيق أقل المعايير الصحية أو أساليب الوقاية، مضيفة في بيان صادر عنها "إنهم بلا مأوى في وضع غير إنساني وليسوا مجهزين بأساسيات الحياة".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر