X
الخميس، 23 يناير 2020
 
 
صنعاء
12°C
غداً
H 20°C
L 11°C

مباشر

©

فيديو| مدير مديرية المخا يفتتح قسما جديدا بالمستشفى المركزي

07:35 2020/01/13
آخر تحديث
07:35 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ المخا

قام  مدير مديرية المخا الأخ عبدالرحيم الفتيح ومعه عدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية، اليوم الاثنين بافتتاح العمل الطبي في قسم في مستشفى المخا العام، والذي تم تجهيزه من قبل إحدى المنظمات الداعمة، لتوسيع خدمات المستشفى امام المواطنين في الساحل الغربي في اطار حرص السلطة المحلية  على تطبيع الحياة في المديريات المحررة وتجاوز التركة التي خلفتها المليشيات الحوثية، التي دمرت المراكز الصحية والمستشفيات وحرمت المواطنين الحصول على الخدمات الصحية اللائقة.
 
وبهذا الشأن افتتح  صباحا، مدير المديرية قسم العمليات والتوليد والحاضنات والذي يعد الأول من نوعه في مستشفى المخا العام ، بدعم من منظمة ديم، 
 
مؤكدًا  اهتمام السلطة المحلية في المحافظة والمديرية بدعم القطاع الصحي تحت إشراف ومتابعة محافظ المحافظة نبيل شمسان، باعتبارها قضية تهم الجميع .
 
لافتا بأن السلطة المحلية  تسعى للارتقاء بالجانب الصحي وغيره من الجوانب الخدماتية في  المديرية لتعويضها عن  الاهمال الذي عانت منه.
 
مشيرا  بأن هناك خطط ومشاريع سيتم تنفيذها  من قبل السلطة المحلية والقطاع الخاص اضافة إلى الدم السخي الذي تقدمة المقاومة المشتركة في هذا الجانب.
 
 
وخلال تفقده اقسام المستشفى، ووجه الفتيح الإدارة بضرورة إلزام  الأطباء والكادر الصحي بالحضور للقيام بممارسة المهام الموكلة إليهم، بما يخدم  النهوض بالجانب الصحي.
 
 
مشيرا بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين، موجها الشكر والتقدير   للداعمين والمساهمين في الجانب الصحي خاصة القوات المشتركة والهلال الأحمر الإماراتي والمنظمات  الدولية والمحلية. 
 
 
من جانبه أشار مدير مستشفى المخا الدكتور نصر عسكر، إلى  إن المستشفى  يستقبل الحالات المرضية من جميع مديريات الساحل الغربي. 
 
لافتا الى ان الدعم المقدم من منظمة ديم هو امتداد لما قدمه  الهلال الأحمر الإماراتي من دعم متواصل وسخي.
 
موضحا بأن"افتتاح هذه القسم يعتبر انحاز كبير لأبناء المخا والساحل الغربي"، حيث سيخفف من المتاعب التي يتحملها المواطن بالسفر للعلاج إلى محافظات أخرى،". 
 
في حين أشارت  الدكتورة سميح زايد، مديرة مكتب الصحة بالمديرية، الى أن المركز أفتتح 5 غرف تتبع غرفة العمليات  وهي غرفة الافاقة وغرفة التبديل وغرفة التعقيم وغرفتين رقود.
 
وأضافت الدكتور سيمح اخصائية نساء وولادة ، أن المركز  سيقدم خدمات جليلة للمواطنين وسينقذ  حياة العديد منهم، حيث كانت تحدث حالات وفاة اثناء الذهاب والسفر إلى محافظات اخرى، نظرا لعدم توفر الخدمات الطبية في هذا الجانب.
 
موضحة بأنه تم انشاء  غرفة خاصة بحالات التشنيج ،كما تم توفير حضانات تشمل كافة التجهيزات  بكادر متخصص من ذوي الخبرات.
 
الجدير بالذكر بأن مستشفى المخا العام يعد أكبر منشأة صحية في المخا والساحل الغربي، ويقدم  خدمات مجانية للمرضى بدعم من الهلال الأحمر الاماراتي، وبمعدل 80 حالة يستقبلها المستشفى يوميا على مدار الساعة.
 
إلى ذلك  قام مدير مديرية المخا، بزيارة لمدرسة الكويت الثانوية، مطلعا على الاضرار التي لحقت بالمدرسة جراء استخدامها من قبل المليشيات الحوثية كمخازن للأسلحة والتدريب لعناصرها.
 
وخلال اللقاء أعرب الفتيح عن استيائه من الوضع الذي يعانيه الطلاب الذين يفترشون الأرض رغبة في التعلم .
 
مؤكدا بأن السلطة الملحية ستقوم بمعالجة هذه الإشكاليات والبحث عن الحلول والبدائل في اقرب وقت ممكن.
 
مشددا  على ضرورة التزام المعلمين بأداء رسالتهم الوطنية،في هذه المرحلة الهامة ، مجددا التأكيد على أهمية استمرار حملة عودة الطلاب إلى المدارس، باعتبارها قضية وطنية تهم الجميع.


Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر