X
الأربعاء، 29 يناير 2020
 
 
صنعاء
6°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

نقطة مراقبة ترفع بلاغا مفصلا عن خرق حوثي كبير بمدينة الحديدة

10:58 2019/11/25
آخر تحديث
10:58 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

فعت نقطة الارتباط المشتركة الأولى التي وضعتها لجنة المراقبة الأممية في الخامري شرق مدينة الحديدة بلاغا بقيام مليشيا الحوثي بخروقات وتصعيد غير مسبوق، اليوم الإثنين.
 
وأكد بلاغ النقطة المشتركة الأولى أن المليشيا، الموالية لإيران، قامت بشن عمليات قصف استخدمت فيها مدفعية الهاون والدبابات والعربات المصفحة والأسلحة المتوسطة والقناصة.
 
 وفصل البلاغ العملياتي الخروقات التي قامت بها المليشيا الحوثية في إطار عمل نقطة ارتباط الخامري كالتالي:
 
 "- أنه عند الساعة 4:46 مساء قامت مليشيات الحوثي بإطلاق 5 قذائف هاون وقذيفتي مدفعية من خلف جامع الوحيين . 
 
- عند الساعة 4:50 مساء أطلقت مليشيات الحوثي 20 طلقة عيار 12.7 قناص من الصوامع.
 
-  عند الساعة 5:00 مساء قامت مليشيات الحوثي بالقصف على مواقع القوات المشتركة بالدبابة بحوالي 5 قذائف وإطلاق حوالي 250 طلقة من رشاش متوسط عيار 12.7 على مواقع القوات المشتركة من الدفاع الساحلي. 
 
- أنه في الساعة 5:05 مساء قامت المليشيات باستخدام عربة مصفحة للرماية على مواقع متفرقة للقوات المشتركة من موقع الشبكة.
 
-  وفي الساعة 5:10 مساء قامت مليشيات الحوثي بإطلاق نيران مكثفة على مواقع القوات المشتركة من عربة مصفحة واستمر إطلاق النار الى وقت الغروب من يومنا هذا".
 
يأتي التصعيد الأخير، في مدينة الحديدة على الساحل الغربي اليمني، بعد ساعات من هجومين جويين فاشلين بصواريخ وطائرات درونز مفخخة على مديرية المخا جنوب الساحل، ما عده مراقبون نسفا فعليا لاتفاق العاصمة السويدية ستوكهولم المبرم العام الماضي برعاية الأمم المتحدة.
 
وكان فريق مراقبة مشترك برئاسة خبراء عسكريين تابعين للأمم المتحدة وضع في أكتوبر الفائت نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار في أكبر مدن الساحل الغربي، في محاولة لإعادة الحياة للاتفاق الذي تواصل المليشيا الحوثية خرقه منذ الأيام الأولى لدخوله حيز التنفيذ.
Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر