X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
8°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

رؤساء أركان 18 دولة يناقشون في الرياض الأعمال العدائية الإيرانية بالمنطقة

05:40 2019/10/21
آخر تحديث
05:40 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

عقد صباح اليوم الاثنين (مؤتمر الأمن والدفاع لرؤساء الأركان) في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة (١٨) دولة عربية وأجنبية، وذلك للتأكيد على الحماية البحرية والجوية ومناقشة الأعمال العدائية الإيرانية، والمشاركة بالقدرات المطلوبة لحماية أمن واستقرار المنطقة .
 
وشارك في المؤتمر -طبقا لوكالة الأنباء السعودية- رؤساء أركان القوات المسلحة (لدول مجلس التعاون الخليجي ومصر، والأردن، وباكستان، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، وهولندا، وإيطاليا، وألمانيا، ونيوزيلندا، واليونان).
 
وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويل "إن اجتماع اليوم جاء للتوصل إلى أنسب الطرق لتوفير القدرات العسكرية المشتركة التي تحقق - بإذن الله - تأمين الحماية للمنشآت الحيوية والحساسة".
 
وأضاف الرويل "أن المنطقة ما زالت تعاني من أزمات متواصلة منذ وصول نظام الثورة الإيرانية إلى الحكم، والذي يعمل على مبدأ تصدير الثورة للدول الأخرى، والخروج عن الأعراف والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ونشر الفوضى بتوظيف المذهبية الدينية لخدمة السياسة وبتبني ودعم جماعات وأذرع وعناصر موالية لها، وتشكيل (أحزاب ومليشيات) تدين لها بالولاء المطلق لزعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة"..
 
 
وأكد الفريق أول ركن فياض الرويلي أن القوات المسلحة السعودية تتصدى لكافة التهديدات التي مصدرها إيران وأذرعها.
 
وتطلع إلى الخروج بموقف يؤكد على المشاركة في دعم الجهود في حماية هذه المنشآت المهمة، وضمان عدم تكرار مثل تلك الهجمات، داعياً الجميع للمشاركة بفعالية في تعزيز القدرات والإمكانات للتصدي لكافة التهديدات الإيرانية وأذرعها بالمنطقة.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر