X
السبت، 19 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
14°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

اليمنيون يهاجمون في منصات التواصل الاجتماعي "نكبة 21 سبتمبر" الحوثية

12:12 2019/09/21
آخر تحديث
12:12 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - تقرير خاص:

أطلق نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تغريدات مساء اليوم الجمعة، عشية ذكرى ما تسميه مليشيا الحوثي، الموالية لإيران، ثورة 21 سبتمبر.

 

وشارك في الحملة تحت هاشتاغ  ( #نكبه21سبتمبر ) أطياف واسعة من اليمنيين، ذكورا وإناثا، من أعمار مختلفة.

 

وتضمنت التغريدات على منصة تويتر تقييما من الرأي العام اليمني لعهد انقلاب المليشيا الحوثية على الدولة واقتحامها صنعاء يوم 21 سبتمبر قبل خمس سنوات.

 

وتناولت التغريدات معاناة اليمنيين في سلب دولتهم، ومصادرة العملية السياسية والحريات، وتردي الأوضاع المعيشية، والانتهاكات المتنوعة في حق أبناء اليمن.

 

وأكدت تغريدات على السمات الطائفية للمليشيا، وارتباطها بإيران.

يقول أحد المغردين "‏في #21سبتمبر بدأت الميليشيا الحوثية حربها على الشعب اليمني مبكرا بنشر ثقافتها السلالية عبر جملة من الطرق والوسائل من خلال المراكز التابعة لها لنشر الأفكار العنصرية والطائفية فيما سعت بقوة لترسيخ المشروع الإيراني في بلادنا بكل الوسائل الممكنة والمتاحة لها".

 

ولفت محمد عزان مؤسس تنظيم الشباب المؤمن، نواة المليشيا الحوثية، إلى مدى كارثيتها على اليمنيين "‏لم تكن #نكبة21سبتمبر هي النكبة الوحيدة التي تعرض لها اليمن في العَقْد الأخير؛ ولكنها كانت الأشد فتكاً والأسوأ أثراً والأكثر تدميراً لقِيَم الحياة والعيش المشترك."

 

ووصفها آخر "‌#نكبة21سبتمبر هذه نكبه كبيره علي الوطن والمواطن اليمني نكبه اهدافها تدمير، قتل، تشريد، افقار، تجهيل، تضييع.     

اهدافها، انتقام من ثورة 26 سبتمبر 1962انتقام من الجمهوريهة والديمقراطيه والحريه والعداله، اهدافها السيطره علي ثروات ومقدرات اليمن وشعبها"

 

وتطرق مغردون إلى مصادرة المليشيا الدولة لصالح عناصرها.

يقول مغرد متهكما "‏240 أسبوعاً انقلابيا والمناطق التي يسيطروا عليها تشهد توسعا في المقابر والسجون ونموا اقتصاديا ماليا واستثماريا لمشرفي العصابة ورموزها نالته من عرق جبينها وكدها حين نهبها لأموال الدولة والمتاجرة بمعاناة الناس في السوق السوداء وسرقتها لأموال مخالفيها حين شردتهم"

 

ويعتبر ذكرى الانقلاب الحوثي"عاشوراء" اليمنيين، فيه فقدوا دولتهم ووحدتهم وكيانهم الوطني وسلمهم الاجتماعي. إنه تاريخ انهيار السد المعاصر، لم نتمزق منذ انهيار  السد، كما تمزقنا في 21 سبتمبر."

 

ويؤكد أحدهم "‏نكبة ٢١سبتمبر معناها.. من اهدافها يكون الحوثي ورفاقه (أسياد).. وبقية اليمنيين (عبيد).."

 

ويشير مغرد إلى عزل المليشيا اليمن عن محيطها الإقليمي والدولي بقوله "‏منجزات النكبة مغادرة جميع السفارات والبعثات الدبلوماسية والقنصليات من اليمن"

 

ويعتبرها ناشط "‏لم يكن الحوثيون نكبة وطن فقط وإنما نكبة منطقة ونكبة على الأمة العربية والإسلامية".

 

‏ويقول أحد المغردين "تحاول المليشيات الحوثية إلى طمس ثورة 26 سبتمبر بالاحتفال ب #نكبة٢١سبتمبر، ظناً منهم أنهم سوف يطمسون هوية أم الثورات اليمنية 26 سبتمبر التي قضت على مشروعهم السابق السلالي، لن يبقى في ذاكرة اليمنيين إلا ذكرى واحدة وهي 26 سبتمبر. "

 

ويلفت ثان إلى "‌#نكبه21سبتمبر زرعت اكثر من مليون لغم في اليمن وجعلت اليمن كأكثر دولة تم زراعة الألغام فيها بالإضافة إلى زرع الحقد والكراهية والطائفية بين أبناء اليمن."

 

وتطرق آخر إلى أحد مبررات انقلاب الحوثيين "‏نكبة ٢١ سبتمبر قامت بسبب زيادة ٥٠٠ ريال في سعر البترول، غدا" تحل علينا  ذكرى النكبة  والشعب اليمني يعاني انعدام البترول والغاز ويباع في الاسواق السوداء باسعار خياليه.."

 

وركز ناشط على إيراد معاناة اليمنيين بالأرقام من بينها قوله "‏4.5 مليون طالب حرموا من التعليم. تجنيد اكثر من 23 الف طفل بنسبة بلغت اكثر من 72% من إجمالى عملية تجنيد الأطفال فى اليمن وبما يعادل 8 أضعاف نسبة تجنيد تنظيم القاعدة للأطفال، وأن بعض الأطفال المجندين من خلال ميليشيا الحوثى لا تتعدى أعمارهم 8 سنوات".

 

ويذكر ناشط ب "‌‌بكره يوم النكبه اليمنيه بدايه لاعتقال النساء وتفجير المنازل والسحل والسجن والتعذيب وتفجير المساجد".

 

وتنوه إحدى المغردات إلى تداعيات الانقلاب الحوثي على العملية الديمقراطية "منذ أيامها الأولى اتجهت #نكبة21سبتمبر نحو إرهاب الفُرقاء السياسيين، فاحتلت مقرات الأحزاب وحاصرت منازل قادتها ولاحقت نشطاءها، وصادرت وسائل الإعلام الخاصة والعامة، وبذلك دشّنت استبداد سياسي لا يقبل بشريك (يملك أمره)".

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر