X
الإثنين، 09 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 25°C
L 10°C

مباشر

©

قوات الحزام الأمني تسيطر على القصر الرئاسي في عدن

08:57 2019/08/10
آخر تحديث
08:57 PM
مشاركة
عدن - وكالة 2 ديمسبر الإخبارية

بسطت قوات الحزام الأمني في عدن، السبت، سيطرتها على قصر المعاشيق الرئاسي في المدينة، بعد مفاوضات مع ضباط وجنود كانوا بداخله وفقا لوكالة رويترز.

ويأتي هذا التطور في مدينة عدن بعد معارك بين قوات الحزام الأمني وألوية الحماية الرئاسية لليوم الرابع على التوالي، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر محلية إن قوات الحزام الأمني تمكنت السبت، وبعد مواجهات مع قوات الحماية الرئاسية من إحكام السيطرة على كامل مدينة عدن وتأمينها فيما يتم العمل على تطبيع الأوضاع بالمدينة.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، دعا في بيان أطراف الصراع "للدخول في حوار شامل لحل الخلافات وبحث تخفيف المخاوف المشروعة لجميع اليمنيين ".


كما دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق اليوم السبت، إلى التهدئة وعدم التصعيد والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين اليمنيين في عدن.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، على ضرورة تركيز جهود جميع الأطراف على الجبهة الأساسية ومواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية والجماعات الإرهابية الأخرى والقضاء عليها.

ودعا الشيخ عبد الله بن زايد إلى حوار مسؤول وجاد من أجل إنهاء الخلافات والعمل على وحدة الصف في هذه المرحلة الدقيقة والحفاظ على الأمن والاستقرار، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإمارتية "وام".

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر