X
الأحد، 25 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 28°C
L 14°C

مباشر

©

المليشيات الحوثية تحظر السفر للخارج وتوجه بمصادرة الجوازات الشرعية - «وثيقة»

03:03 2019/07/19
آخر تحديث
03:03 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

حظرت مليشيات الحوثي سفر أي مواطن يتواجد في مناطق سيطرتها إلى خارج اليمن من خلال توجيه أمني صادر عن عم زعيم المليشيا المعين وزيراً لداخليتها في صنعاء بمنع دخول أو خروج أي جواز سفر صادر من المناطق اليمنية المحررة  .

 

وتضمنت وثيقة حوثية صادرة عن أمن المليشيا وداخليتها في صنعاء تعميما إلى كل النقاط الأمنية بمنع دخول أي جوازات سفر صادرة من مناطق الشرعية سواء كانت مع أفراد أو عن طريق وكالات سفر.

 

ونص التعميم على مصادرة جوازات السفر المعترف بها خارج اليمن وتسليمها لجهاز الحوثيين الأمني أولا بأول وبشكل فوري؛ ما يشير إلى نوايا مبيته بتوجهات قمعية قد تطال كل من يستخرج جواز سفر من المناطق المحررة لأي غرض كان، فضلا عن تعمد المليشيات المدعومة من إيران مفاقمة الأوضاع الإنسانية للمرضى الراغبين بالعلاج خارج اليمن.

 

وبموجب التعميم لن يتمكن أي فرد مهما كانت مهمته وطبيعة عمله مغادرة مناطق سيطرة المليشيات الحوثية إلى خارج اليمن إلا عبر التهريب لجواز السفر إلى مناطق الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قبل مغادرة المسافر مناطق سيطرة المليشيات الإنقلابية، وفي حال تمكن من السفر خارج اليمن بالجواز المعترف به وأراد العودة لمنطقته يصادر جوازه من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية وقد يتعرض للأذى والاعتقال التعسفي.

 

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها قد عممت لكل مطارات العالم بإلغاء الجوازات الصادرة عن سلطات مليشيا الانقلاب الحوثية وعدم العمل بها في المطارات وتأشيرات السفر، وحددت الجوازات الشرعية بالصادرة عن المناطق اليمنية المحررة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر